الشهادات العليا.. من الرصانة الاكاديمية ٢٨ حزيران (يونيو) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش يلاحظ تزايد الاقبال على الشهادات العليا لدى أفراد المجتمع بشكل ملفت للنظر في هذه الايام، حتى (...)
لكي لا تصادر العصرنة تراثنا الشعبي ٢٣ نيسان (أبريل) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش لعل من قبيل التوافيق الإيقاعية أن تردني قبل فترة رسالة خدمة قصيرة في وقت متأخر نسبيا من مساءات (...)
نحو معيارية اكاديمية للمعرفة الاسلامية ٢٦ آذار (مارس) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش الحملة المسعورة التي يتعرض لها القران الكريم بشكل خاص، والعلوم الإسلامية بشكل عام هذه الأيام (...)
ظاهرة تراثية في طريقها الى الاندثار ١٤ آذار (مارس) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش مقال الكاتب الاعلامي صبحي صبري (باعة الورود والأعشاب الربيعية.. مهنة فولكلورية موصلية في (...)
ابو يعرب..ابت العروبة كفرهم ٥ آذار (مارس) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش الشاعر إبراهيم علي العبد الله ،المعروف في الوسط الاجتماعي، والوسط الثقافي، بكنيته المشهورة (...)
تجليات المكان في ذاكرة الثقافة الشعبية ٢٥ شباط (فبراير) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش احتل المكان مكانة رمزية مهمة في الذاكرة الشعبية.ولا غرابة في ذلك فالانسان منذ الصغر يتعلق (...)
كيف ينبغي ان نفهمها ١٥ شباط (فبراير) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش لا جرم أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، الذي نزله على رسوله خاتم المرسلين محمد (صلى الله (...)
العلاقة بين العروبة والإسلام ١٣ شباط (فبراير) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش تتجلى الصورة الناصعة للعلاقة العضوية التاريخية بين العروبة والإسلام، في دور العرب التاريخي (...)
والمعارف..التحديات والضرورة ٦ شباط (فبراير) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش تعتبر اللغة العربية من اهم مرموزات الهوية العربية، ومن ابرز مقومات الوجود العربي.ولعل من نافلة (...)
دعاوى أنسنة النص القرآني.. ١٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٣، بقلم نايف عبوش لا جرم أن النص القرآني بهر عند نزوله العرب حين سمعوه، وسلموا بالعجز المطلق عن محاكاته، او (...)