الخميس ٣ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨

الفنانة ثريا جبران تتسلم جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي

بقلم: محمد بلمو

في غمرة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، نظمت إمارة الشارقة حفل تكريم الفنانة المغربية القديرة ثريا جبران اقريتيف بمناسبة فوزها بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية، مساء يوم الخميس 27 مارس 2008، بقصر الثقافة

وقد قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتسليم الجائزة للفنانة مرفوقة بشهادة تقديرية. حضر هذا الحفل السيد عبد القادر زاوي، سفير المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من رموز المسرح والثقافة العربية. وفي كلمة نشرت له في الكتيب الذي خصصه المنظمون للمحتفى بها، اعتبر الدكتور حسن نجمي الفنانة ثريا جبران مزهرية توزع الأزهار والورود أينما تحركت.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، قد استقبل صباح نفس اليوم السيدة ثريا جبران اقريتيف، وزيرة الثقافة، رفقة سفير المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة، السيد عبد القادر زاوي. وقد تناولت المباحثات بين الجانبين عمق العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، وأفق التعاون الثقافي بينهما، إضافة إلى العديد من القضايا المطروحة على الساحة الثقافية العربية.

بقلم: محمد بلمو

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى