الأحد ١٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٤

مهرجان فاس المسرحي

المخرج محمد المرابط يطرح قضية القاصرات في مهرجان فاس المسرحي

قدم المخرج المسرحي الشاب محمد المرابط، عرضه" زوجتك ابنتي"، خلال فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة بمدينة فاس، التي اقيمت نهاية شهر دجنبر الماضي، تحت شعار” فاس تنفس مسرحا وفرجة".

هذه المسرحية، هي من انتاج أكاديمية دار الفن للتمثيل المسرحي، والتي برع في تشخيص أحداثها فنانون شباب، تكونوا على مدار سنة ونصف، في أساسيات بناء عرض مسرحي، كحمزة هندة، ومروان زكرياء وأمينة الويداني.

ويناقش هذا العمل المسرحي، الذي قدم الى جانب عروض وطنية احترافية الى جانب عرض دولي ممتع، برؤية إخراجية فيها الكثير من الفرجة الفنية الراقية، قضية زواج القاصرات، من خلال قصة درامية للبطل سي العربي مدمن، وابنته زهرة ونادل الملهى الليلي "عوينة ".

وقد حاول مخرج العمل أن ينسج خيط التناغم الدرامي، بين الشخوص، بهذف الوصول الى حل هاته القضية التي لا زالت شائكة في المجتمع، فبعد معاناة العربي مع ابنته التي تذهب الى الملهى الليلي، وما يرافق ذلك من تداعيات، قرر العربي تزويجها.

هذه القضية خلقت نوعا من الصراع الصادم، والمشاعر المتداخلة، أدت في آخر العرض المسرحي، إلى تدخل الجمهور عبر المسرح التفاعلي، وتكسير الايهام، ليخلص في النهاية العربي أن ابنته شيء ثمين، ولا يمكن تعنيفها وتزويجها في هذا السن المكبر.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى