السبت ١ آذار (مارس) ٢٠٠٣
نار الجنس تشتعل.. وقيم المجتمع عاجزة عن الإطفاء
بقلم أشرف شهاب

إمام مسجد يدير من خلاله شبكة للدعارة، والبقية تأتى

الجنس موضوع شائك فى منطقتنا العربية، تحيط به التابوهات التى صنعناها بأنفسنا، أو ورثناها عن أسلافنا.. وها نحن نكتوى اليوم بنارها.. عيب يا بنت.. عيب يا ولد.. جسد المرأة عورة.. وهكذا انتقلنا من محرم إلى محرم حتى باتت عقلية التحريم تولد مع أطفالنا من صغرهم.. ولكن..السؤال هو.. هل نجحت هذه العقلية فى زرع القيم، والفضائل؟ وهل أسهمت فى تقليل نسب الانحراف فى المجتمع؟ هذا ما يناقشه مراسلنا فى القاهرة أشرف محمود فى التحقيق التالى:

ناقشنا فى التحقيق الذى نشرناه فى العدد الماضى موضوعا تحت عنوان "محجبات وبائعات للهوى".. وفى هذا العدد نواصل التحقيق فى نفس الموضوع ولكن من زاوية أخرى ..

عشق الجنس قديم، وأزلى، ولولا أهمية الجنس فى حياتنا لما زرعه الله عز وجل كغريزة طبيعية لدى الإنسان، ولما جعل ممارسة هذا الجنس هو الوسيلة الوحيدة –سابقا- للإنجاب، وللتناسل، والتكاثر بين الجنس البشرى.

لا خلاف على هذا.. ولكننا فى هذه السطور لن نحاول أن نناقش الأمور البديهية، فمن الطبيعى أن فى كل مجتمع يوجد الصالح والطالح، المؤمن والفاسق. ولن ننزلق إلى ملف التعميم، ولكننا سنستشهد ببعض الحالات الفردية، حتى نلفت الانتباه إلى خطورة بعض الظواهر التى يعيشها المجتمع ..

يحكى أحد الأصدقاء متباهيا ببعض مغامراته أيام الدراسة بالجامعة..ويقول.. إنه صادف فى إحدى المرات شابا من إحدى كليات جامعة عين شمس، وهو يعرض عليه قضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات.. ولما كان زميلنا من النوع المحب للمغامرات وافق على الفور، ووافق على دفع عربون بشرط رؤية الفتاة أولا. وهو ما حدث. تردد صاحبنا للحظات.. فالفتاة لا يبدو عليها أنها من النوع الذى يمكن أن يفرط فى جسده بسهولة. فهى تبدو متحفظة جدا فى ملابسها لدرجة أنها كانت ترتدى قفازات فى يديها حتى لا تلامس يدها أثناء المصافحة أيدى الشباب.. وخاف صديقنا من أن يتعرض لعملية نصب .. لكنه وافق فى النهاية، وبعد تردد، اصطحب صديقنا الفتاة إلى شقة صديق ثالث وافق على استضافتهما، وترك لهما الشقة ليرتاحا.

لم تكن ممارسة فنون الحب هى نهاية القصة بين صديقنا والفتاة، بل كانت البداية. فصديقنا مرتاح ماديا، ووالداه يعيشان فى الكويت، ويرسلان له مصروفا شهريا يكفيه، ويزيد عن حاجته هو وخمسة من أصحابه لو أراد. ونجح صديقنا فى إقامة علاقة خاصة مع الفتاة.. وعلم منها أنها بنت واحد من شيوخ هذا العصر، الذين حسبوا أن الدين مجرد مجموعة تعليمات ووعيد بالنار للعصاة، وأن الله عز وجل أعد للعاصين عذابا رهيبا.. ولم تسمع منه فى يوم من الأيام أن الله أعد للمتقين، وللمحبين جنة واسعة، ولم تعرف أن من صفات الله الرحمة. وهكذا، نشأت على القسوة، وسط تسعة من الأشقاء الأولاد، وخمسة من الأخوات البنات..ومستوى التعليم مترد، وحالة الأسرة منهارة اقتصاديا.. فمن المسئول عن ضياع مثل هذه الفتاة، وتنقلها من أحضان شاب إلى أحضان آخر..

قد تكون اللذة، وعشق الجنس واحدا من العوامل التى تدفع بفتاة منحدرة من أسرة ملتزمة دينيا إلى ممارسة الجنس. فى أثناء الدراسة الجامعية لصديق آخر، كان -حسب ما يصف نفسه- خجولا، لا أصافح الفتيات، والتقيت زميلة كانت مغرمة بارتداء الملابس القصيرة.. لم يكن صديقنا يهرب من لقائها، ولكن وجهه كان يحمر خجلا عندما يلتقيها، وهى آية فى الجمال، أبدع الخالق تبارك وتعالى فى صنعها، وجعلها آية للناظرين.. وكانت من النوع الجذاب الذى يأسر الواقف والمار لجمالها..وكان معظم زملاء الدراسة يتوددون إليها، ويطمعون بالفوز بلمسة أو احتكاك قصير بجسدها الذى يكاد يرفض الملابس التى يزيدها حر الصيف إثارة، ويلهبها أنوثة.

لم تكن تلك الزميلة تعشق الجلوس فى المحاضرات لمجرد الاستماع إلى الدرس، بل كانت تعشق منح زملائها متعة مشاهدة أجزاء مختلفة من جسدها ..وكان زملاء الدراسة يتندرون – وأحيانا يتراهنون- فيما بينهم عن لون الملابس الداخلية التى سترتديها (س) اليوم.. ليس هذا هو الغريب فى قصة (س).. لكن الأغرب أنها كانت ابنة أستاذ جامعى أزهرى.. وهو رجل فاضل تربت على يديه أجيال أخرى من الشباب الذين أعرفهم أنا شخصيا، وهم يمتدحون أخلاق الرجل. والذين يعرفونه عن قرب لا يمكن أن يمر بخيالهم أن لهذا الرجل الفاضل فتاة بمثل تلك السلوكيات.. ولم يشكوا للحظة واحدة أن هذه الفتاة التى تمر على والدها بالسيارة كل يوم لتصطحبه إلى المنزل يمكن أن تكون من ذلك النوع الذى حكينا عنه.. وهم يقولون.. لا بد أن فى الأمر خطأ ما..

هنا الموقف يختلف.. الفتاة تعشق تعرية جسدها، ومشاهدة نظرات الشبق فى عيون الآخرين، تعشق أن تلمسها الأصابع، وأن تتفحصها العيون.. تعشق إلهاب خيال الشباب، وتعشق نظرات الوله فى عيونهم، وهى تحملق بدهشة فى مناطق الثمار المحرمة.. وهى.. تعطيهم بقدر محسوب، وتمنحهم من رعايتها، وعنايتها ما شاءت، وقتما تريد..تعشق أن يتحدث عنها الجميع، وتعشق أن ترى فسها تشارك كل واحد فيهم ليلته، وسريره، وفى خيال الشباب المحروم طاقات كبيرة تحتاج إلى تفريغ ..

إذا كانت الأحوال تمشى على هذا المنوال.. فلماذا نسمح لأنفسنا بالكلام فى هذه المواضيع؟ وإثارتها على الملأ؟ وعلى صفحات الإنترنت؟

الواقع يقول إن عملية التشخيص، هى أولى خطوات العلاج.. والعلاج ليس مطلوبا منى كصحفى، بل المطلوب منى، ومن القائمين على هذه المجلة لفت الأنظار، والتحذير، وتنبيه المجتمع، وليس فرض الوصاية عليه.. وهكذا، سأسمح لنفسى أن أقول إن من بين ملاحظاتى أن التشدد الدينى يؤدى إلى نتائج عكسية، وأن من الضرورى أن نفصل بين الشخص والدين كأخلاقيات.. فالمحجبة يمكن أن تكون أقل طهارة من المرأة السافرة.. ويمكن للغنية أن تبيع نفسها ليس شرطا مقابل المال، ولكن مقابل الحصول على المتعة.. إذا الموضوع ليس فيه قواعد محددة يمكن تحديدها، ومن هنا تكمن الصعوبة .. لكن الضرورى أن لا نسمح لبعض المتمسحين بالدين أن يستخدموه كستار لأعمالهم الدنيئة.

أحد زملائى وهو رسام للكاريكاتير حكى لى تجربة غريبة عن إمام مسجد فى إحدى القرى التى تقع على الطريق السريع الذى يربط العاصمة القاهرة بمحافظة الشرقية.. هذا الرجل كان يتخذ من المسجد الذى يعمل فيه مؤذنا وخطيبا وكرا لإدارة شبكة الدعارة..وهذه الشبكة لم تكن تتكون سوى من ثلاث نساء.. زوجته، وشقيقة زوجته، والمفاجأة الأكبر.. كانت الثالثة هى أخته.. ويتردد الزبون الذى يجب أن يأتى عن طريق وسيط معروف جيدا لدى الشيخ على المسجد لأداء الصلاة، وبعد خلو المسجد من المصلين يعرض عليه فضيلة الشيخ صور النساء، ليختار من بينهن من تروق له.. وبعد الاتفاق يصطحبه معه إلى داره ليتم التنفيذ. وبالطبع لم يكن أحد من جيران الشيخ يشك فى هذا الأمر، لأننا فى العادة كشعوب عربية نصبغ مسحة من الروحانية والقداسة على الشيوخ، ولا نرى أفعالهم.. وعلى ما يبدو أن هذه الشبكة ما زالت تعمل لأن هذه الحكاية لم يمر عليها شهر أو شهر ونص منذ سمعتها، من صديقى الذى تابعها عن قرب عبر صديق له يعرف هذا الشيخ.. بل الغريب أن صديقى كان مدعوا للتجربة ليقطع الشك باليقين. لكن صديقى الرسام رفض، وحكى لى سائلا إن كنت أرغب فى المرور بمثل هذه التجربة... وبالفعل أنتم تعرفون الإجابة مسبقا...

هذه نماذج مختلفة لحالات غريبة.. ولعل البعض يتعجب إذا سمع عن مثل هذا الشيخ، ولكن ما العمل إذا كان هناك مناخ يسمح بتوالد، وتكاثر مثل هذه النماذج؟

لعل الذى يجمع بين النماذج الثلاثة السابقة أنها توحى بمظاهر غير التى تبدو عليها.. ونحن فى العادة نقول لنا الظاهر، أما الباطن فيعلمه الله..

ولكن الواضح مع تكرار الحالات وتعددها وتشابه الوقائع أن العملية باتت متكررة، ومعتادة.. ولا تثير الدهشة.. فنار الجنس قد اشتعلت فى المجتمع العربى من قديم الزمن، ولم تستطع نيران التعاليم الدينية، ولا قيود المجتمع، ولا العادات ولا التقاليد فى إطفاء نيران تلك الشهوة. ولن تفلح كل أفكار الرقابة، والترهيب على أن تجبر الفتاة أو الشاب على التوقف عن فعل شيء طالما لم تكن هناك وسائل مناسبة لتلبية تلك الرغبات، وإطفاء لهيبها.. والسؤال الذى نلقيه فى وجه عقلاء المجتمع هو.. كيف يمكنكم أن تفعلوا ذلك؟ وهل فكرتم فى وسيلة عصرية لمواجهة مثل هذه القضايا بحلول عملية مقنعة تكون بديلا عن اللجوء لأساليب الوعظ، والتخويف؟؟


مشاركة منتدى

  • الى القائمين على هذه( المخلة) وليست المجلة اتقوا الله فيما تكتبون ولا يغلبنكم ابليس ويجعل سيطرة شهواتكم الحيوانية تدفعكم الى الكذب والافتراء ، وقد تابعت ما كتبه هذا البعيد عن الشرف ولا اشك في ذلك غير المحمود نزاهة ، من افتراءات عديدة وكلها ضد المتدينين والمتدينات ممن التزموا شرع الله ونبذوا تعاليم ابليس وراء ظهورهم .
    نعم ان هذا اللا محمود انما هو مثال للسقوط الاخلاقي والدناءة والوضاعة واستقصاده لهذه العينة من الناس لهو دليل برائتهم ان شاء الله .
    صفات هذا الكاتب اللئيم :
    1-انه من الحاقدين الذين حقدوا على الاسلام واهله .
    2- انه ليس الا اسما وهمياً يسوقه صاحب هذا الموقع فيقول مراسلنا في..... وهو كاذب .
    3-حقده على اهل الخليج حقداً عظيماً يتبين من كتاباته .
    4- هو بالكاد فلسطيني يحمل قلباً اسوداً واتحداه ان يثبت عكس ما اقول .
    5- يعيش في مستنقع آسن من الفساد والفاسدين ويروي عنهم ( الطيور على اشباهها تقع ).
    واختم ردي بما يلي - رغم اني اترفع عن مخاطبة هؤلاء المرضى الا اني ساسجل موقفا يشهد لي الله به لادافع عمن اتهمهم الحاقد المريض -:
    ان اهل الخليج وشعوبه ( ما عدا من شذ منهم ) لهم فضل عظيم بعد الله ببقاء العرب كأمة وبقايا اسلام متفرق هنا وهناك ، عمروا المساجد وصانوا الاعراض وعملوا للآخرة والدنيا وكافئهم الله سبحانه وله الحمد والمنه بالثروة بعد شقاء عظيم .
    ففي الوقت الذي كان فيه ابائنا في نجد وغيرها يموتون جوعا ويتمنون سد الرمق كان الفلسطيني يبيع ارضه لاعداءه ، وكان الباشوات يتغنون بانواع النعم والفسوق ، واهل الشام كانوا ...... والله اني لا احب ان افتح الجرح ، فموتوا بغيظكم ايها الحاقدون واشكروا الله ثم اهل الخليج الذين ابقوكم حتى الان بعد ان كاد يطويكم المد الافرنجي .
    اما الاسلام والاسلاميين الذين تتهكمون بهم وتروون فيهم الافتراءات العظيمة فسيغلبون... وان جند الله هم الغالبون وعندها سيتبين لنا ولكم من هو في ضلال مبين.

    والسلام على من اتبع الهدى ودين الحق.

    عرض مباشر : محمد بن عبد الله

    • المؤسف ان بعض القراء مثل الاخ ابو عمرو يقيم الموضوع من خلال الكاتب وليس من خلال احداثه ويحاول ان يخرج بنتائج بعيدة عما اراده الكاتب نفسه
      يااخ ابو عمرو لا ادري ان كان ذلك اسمك الصحيح ولماذا اخفيت اسمك الحقيقي مع ان الكاتب لم يخف اسمه ابدا ويا ايها الاخوة القراء جميعا .
      اولا الكاتب ليس فلسطينيا ولا حاقدا هو مصري يحب اهل الخليج وعاش عندهم سنوات
      وهذا اول دليل ان ابو عمرو يحلل غلط ولا يفهم الرسالة والهدف من المقال .

      ثانيا الكاتب بغض النظر عن جنسيته لم يشتم الحجاب ولا المسلمين ولا الخليج ولا حتى اوروبا بل تحدث عمن يستغلون الحجاب والدين من اجل النصب على الناس وهو ما نرفضه جميعا.

      نحن لسنا ضد اية مجموعة عربية ولكنك للاسف انت الذي اثار الحقد بهجومك على الفلسطينيين لانك توهمت ان الكاتب فلسطيني وهو ليس كذلك مما يؤكد ان كل توهماتك لم تكن في محلها .

      ومع احترامنا ان اهل الخليج كغيرهم فيهم الصالح والطالح فلا ضرورة لمدح الذات والقول ان اهل الخليج وشعوبه ( ما عدا من شذ منهم ) لهم فضل عظيم بعد الله ببقاء العرب كأمة وبقايا اسلام متفرق هنا وهناك ، عمروا المساجد وصانوا الاعراض وعملوا للآخرة والدنيا وكافئهم الله سبحانه وله الحمد والمنه بالثروة بعد شقاء عظيم . اذا كنت تريد النقاش في هذا الموضوع فلماذا لا تكمل وتقول ان حكام الخليج باعوا العراق لامريكاوتركوها تنتهك سيادته وتقتل اطفاله وان حكام الخليج يقمعون شعوبهم ويتعالون على غيرهم وان شباب الخليج وغيرهم يملاون خمارات العالم العربي وليس مساجده وان معظم فلوس لاس فيجاس في امريكا من فلوسكم وان دعارة الصبيان منتشرة في الخليج اكثر من العالم العربي كله وانكم من يضطهد المراة ويقمعها فتستوردون النساء من الدول الاخرى للعمل في مؤسساتكم الاعلامية لانكم تخافون على نسائكم من الخروج من البيت لانكم لا تثقون بهم لكثرة خيانتكم لهن ففي السعودية تمنع المراة من السياقة تحت حجج تافهة بدليل ان دول اخرى في الخليج لا تعترف بقراراتكم التافهة .واذا كان الفلسطينيون يبيعون ارضهم كما تدعي فذلك لان امثالك من المسلمين تقاعس عن نصرتهم واعتبر ان واجبه الديني في الصلاه في المسجد و بيع العراق لامريكا واحناء الراس وتدنيس الحرمين ولان الاصل - انتم - كما تقول باع العروبة والاسلام كله لامريكا ثم تريد ان تضحك علينا بكلمتين من عندك .
      نحن هنا لسنا عرب الخليج اي عرب امريكا
      نحن عرب النخوة العربية عرب الكرامة والدفاع عن مصالح العرب نحن عرب المعتصم وصلاح الدين وعبدالملك بن مروان وشهداء جنوب لبنان والانتفاضة نحن عرب حرب اكتوبر ولسنا عرب الخوارج الهاربين من شعوبهم عبر قمعهم لشعوبهم .وسرقة اموالهم . نحن اكثر اسلاما منك لاننا نقدم للمسلمين اكثر منك ولا نمن عليهم لاننا نعتبر ذلك واجبا علينا فيما تراه انت وتفاهاتك منة تحاول ان تتكبر بها عليهم .
      طز فيك طزين ثلاثة ويا ريت تقول لحكام الخليج ان يتوقفوا عن دعم العرب باموالهم لان اموالكم هذه تدفع حكام العرب الاخرين لاسكات شعوبهم وكم افواههم لعدم كشف فضائحكم في خمارات العالم كله .
      يعني دعمكم لستر فضائحكم وتبييض وجوهكم مثل المجرم الذي يكثر من الصلاة والصيام ليغفر الله له ذنوبه العظيمة .

    • الى من اسمى نفسه بـ عباس سرحان
      اولا انت المتحكم بهذه الصفحة المشينه وليس انا وان اردت اسمي فهو امامك فلا تستعبط بل اثبت انت ان هذا اسمك ولو كنت ثقة لارسلت لك صورة بطاقتي لتعرف اننا قوم لا نخفي اسمائنا .
      ثانياً عندما تتحدث عن التاريخ تاريخ قومك فهو اسود من قلبك المليء بالحقد على اهل الخليج والشعوب العربية الاخرى .
      ثالثاً اراك تنبح في كل اتجاه فلم نجد لك رايا عاقلاً نستطيع به الحكم على مدى خدمتك للاسلام فان كنت تعتبر ان خدمة الاسلام هي بالنباح ونشر الكذب والافتراءات الذي لا ياتي بنتيجة فذلك شأنك ولكن لتعلم انني وغيري لا يمكن ان نصدقه فمن يكذب على الناس فهو ابعد ما يكون عن خدمتهم.
      رابعا: لماذا ما دام ان حكام الخليج باعوا العراق لم تحارب لاسترجاعها انت ومراسلك النصاب والا فالهذر بالانترنت كل البشر يجيدونه .
      خامسا: من يملأ خمارات بلادكم هم من الشاذين الذين وجدوا امثالك ليجلبوا لهم كل قبيح ( واذهب الى لندن وغيرها من البلاد الاوروبية لتعرف اين يعمل عربكم.
      سادساً: دعارة الصبيان لديكم اكثر من أي عالم آخر ، واريد ان اسأل كيف عرفت ذلك هل انت من....( استغفر الله )
      سابعا: حكاية اضطهاد المرأه التي تفتريها من نسج خيالك المريض فاذا كان الالتزام بشرع الله وستر المرأة هو اضطهاد في رأيك فياحبذا به والف مرحبا ، ولكن اشك في انك تعرف اين اضطهاد المرأة الفعلي .
      ثامناً : لقد اضحكتني !! عندما ذكرت انكم عرب صلاح الدين والمعتصم وعبد الملك بن مروان اكرمهم الله عن امثالك ، فصلاح وغيره باعوا ارواحهم في سبيل الله وانت ماذا بعت ( ارضك أم .... ) وعذرا لمن يجاهدون في فلسطين فلست اعنيهم فهم امل هذه الامة نصرهم الله .
      تاسعاً : ادعوك لزيارة البلد الذي تشتم اهله ليل نهار لترى بأم عينك كيف نحترم العرب والمسلمون المحترمين وكيف يملأون المساجد ولكن امثالك لا يجهلون ذلك بل يفترون لمرض في قلوبهم قاتلكم الله فانتم من اوهن عضد الامة الاسلامية منذ فجر التاريخ فلا تفتخرون بالتاريخ الاسود .
      عاشراً: وهو المهم اتحداك ان تنشر نص رسالتي كاملة.
      ولا سلام الا على المسلمين .

      عرض مباشر : محمد بن عبد الله

    • ارجو من الاخوة الكرام ان يكون عندهم النزاهة والمصداقية في نشر الاخبار,لانني ارى في الاخبار الاخيرة انكم تستقصدون المشايخ من خلال ابناءهم وتظهرون للناس ان بيوتهم ممزقة من الداخل وهذا قد يكون حالة من الحالات الشاذة.اتريدون ان تصدوا الناس عن المساجد!!!

  • ياأيها الذين آمنا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا.

  • ارحم عقولنا يا هذا 00هل انتهت مشاكل بلادك من انتشار المخدرات والبعد عن الدين وعبدة الشيطان 0000الخ 00 حتي تتحفني بهذة الخزعبلات والترهات 0!!!
    ما اراك الا مسكين000 ضعيف 0000يبحث عن رزقه علي
    حسا ب قضايا دينه وامته ووطنه 000 اغرب عن وجهي يا هذا قبحك الله وكفي0

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته وبعد
    بلنسبه للمواضيع التي ذكرها واستشهد عليها الكاتب الذي لااعلم من هو في الحقيقه ولاكن ادعو له بلهدايه اقول له كيف يذهب صديقك الى الفتاة التي اراد الخلو بها وهي متحجبه هل ذهب لها في البيت ام اين ان كان عند صديقه فهي لابد ان تخلع الحجاب والقفازات وتلبس ملابس معروفه عند الجميع لاكن وان كان في الشارع فهي اصلاً واقفه مع اشخاص لاتعرفهم وهذا ادهى من الحجاب , اما بلنسبه لإمام المسجد فهذي اشياء في الخيال هل هو مجنون لهذه الدرجه كي يعمل هذا العمل ولو كان عاقل لعلم ان الامر سوف ينكشف في خلال اسبوع واحد فمابالك بعدة اشهر انا اقول ان هذه خزعبلات ولاتصدق , وبلنسبه للفتاة التي من اصل ازهري فإن هذا الازهر لم يعد فيه من العلماء الاجلاء الصادقين ,فلم ارى فيه الى العلماء الذين يحرمون الاغاني ماعدا ام كلثوم وهذا كله من ضعف في الايمان ولا استبعد من احدى العلماء في الازهر الشريف ان يترك ابنته متبرجه .
    اما بلنسبه للكاتب فماهي نهاية هذا الدجل والكذب هل نهايته الجنه ام النار ارجك فكر بعقلك وقلبك ولا تجعل العلمانيين يؤثرون في عقلك ,فإجعل لك شخصيتك وقرارك ولاتكون كلببغاوات تتكلم بمالاتعلم وارجع الى الله والى الدين الصحيح.
    وفي الختام ادعو الله ان يهديكم الى الطريق الصحيح .

  • يا محرر يا محترم
    اريد ان اعرف ما اسمك الحقيقى و ما دينك ؟
    و هل لم تجد فى موضوعات الدنيا غير هذا الموضوع القذر ، الذى لا يعلم غير الله من اين اختلقته .

    اننى مصرى و عمرى ستة و ثلاثون عاما و لم ارى فى عمرى مرة واحدة شيخ او امام مسجد و له اخلاق غير حميده ، فبالله عليك من اين اتيت بهذا الموضوع السخيف ؟ او اننى قد عشت عمرى كه فى المريخ و ليس فى مصر !!!
    للمرة الثانيه استجمع شجاعتك و قل ما دينك؟

  • السلام عليكم جميعا,
    إن الواقع الذي نعيشه في الشرق عموما وفي العالم الإسلامي خاصة قد فرض علينا نوعا من التناقض نتعايش معه في أغلب الأحيان.
    فالصبغة الدينية تغلب على المجتمع والكبت الجنسي يعاني منه أغلب الأفراد, وهذه الإزدواجية يمكن أن تؤدي إلى ماذكره كاتب المقال عن الفتاة المحجبة وإمام المسجد.
    رغم أنني مسلم, أحاول أن أكون ملتزما, لكني سمعت بمثل هذه القصص, فقد روى لي أحد زملائي في الجامعة من أكثر من عشرين عاما أن أخوه الأكبر منه سنا, قد جاء بفتاة إلى البيت وكانت محجبة, ففي الزيارة الأولى قامت الفتاة بقلع الكفين وفي المرة الثانية قلعت ملابسها, وروى لي أخ من الهند, وهو الآن يفارب الثمانيين من العمر, ومن عائلة كريمة, وكان والده أحد القيادات الإسلامية في فترة الإستقلال عام 1947 وبعدها تسلم مناصب كثيرة في حزب المؤتمر, وهذا الشخص لا أشك في كلامة لنزاهته وتقاه, إذا أنه يتهجد كل ليلة ويدفع نصف معاشه صدقات, وقد كان باحثا في علوم الفيزياء في إحدى المعاهد الألمانية, أو بالأحرى أشهر معهد ألماني, أخبرني عن الكبت الجنسي لدى المسلمين, إذ قال, إنه عندما كان يذهب إلى مدرسة تحفيظ القرآن, وكان طفلا صغيرا آنذاك, كان يطلب منه المعلم أن يلعب بـ ...., وإن لم يفعل كان يضربه.
    فأرجو من مسؤولي هذه الصفحة أن لايركزوا فقط على هذه التناقضات, وأرجو من الإخوة القراء أن لايعتقدوا بعفاف كل من تلبس الحجاب أو من لبس الدين.
    ويجب أن نكون واعيين بأن الكثير من الفتيات لبسن الحجاب, إما لطلب من أسرهم أو نتيجة للظغط الإجتماعي, وليس عن عن قناعة, وليس لي ثقة إلا بالفتاة التي لبست الحجاب عن إيمان أو عن تربية إيمانية حقيقيية تلقتها من أسرتها.أو من بيئتها.
    وهذه إيران الشيعية, قد فرضت الحجاب, والنتيجة أن في طهران وحدها أكثر من 100000 مومس, مما إضطر الرئيس خاتمي, بإنشاء مايسمى بدرا العفة أو بالفارسية "عفاف خانه" وهي أشبه بدور البغاء, يتم فيها تزويج الفتيات مع الباحثين عن اللذة مؤقتا " المتعة".
    وللمزيد, فإنني أعرف هنا طبيبا ألمانيا مسلما ومسؤول في رابطة المسلميين الألمان, متخصصا في علم النفس, قال لي إن الكثير من المشاكل الموجودة لدى العائلات الغربية, موجودة لدى المسلمين في ألمانيا ( لاأريد أن أذكر تفاصيلا هنا حتى لايظن البعض أنني أريد أن أسيء للإسلام أو المسلمين) , لكن إزدواجيتنا لاتسمح لنا بالحديث عنها. وهناك قصص وقصص أخرى لامجال لذكرها.
    وإنني على قناعة بأن المسلم لايصبح نقيا إلا بنقاء إيمانه, وهذا مانفتقده كثيرا في عالمنا الإسلامي, وإلا كيف تفسرون هذا الإنحطاط الذي وصلت إليه أمتنا؟

    والسلام
    خالد الفراتي
    ألمانيا

    • السلام عليكم
      انتم بهذا المقال تتهمون المحجه ةالحجاب بتمهمه شنيئه ... من قال لك انه فقط عند المحجابات هذا الكبت الجنسي...
      اعترف انه ومع الاسف الحجاب صار موضه او عن عدم قتاعه من البنت... الاسباب عن هذا الموضوع او اي موضوع اخر فيه شواذ من اي ناحيه كانت اما كان حجاب او امور اخرى في الحياه.... هو عدم التوعيد الكافيه من قيل اي جهه مسؤله كانت....
      اخي او ختي صاحب المقال لاندع التعصب ياخذ منا اكثر من هو آخذ.... ولتكون باب التوعيه مفتوحه

      ل . ع

  • أعتقد ان هذا الأمام ماهو سوى موظف حكومى يؤدى عمله فقط ويمارس حياته هكذا بدون أى وازع او أنه شيطان فى صورة إنسان يقف للناس فى دور العبادة وهذة اقصى درجات الشيطان

  • كل خراك إنته والمراقبين وخلي الإمام يشوف شغله يا ولد

  • اللعنة على كل من يهاجم الله ، و اللعنة على من يكتب فقط للنيل من دين الله..... كنت أتمنى من هذا اللامحمود أن يذكر أسماء !!! ولكن كل ما يستطيع قوله أن صديقاً له أخيره !!! يا له من صحافي رائع !!!! و أود أن أقول له أن الإسلام لا يمثله أي إنسان أو شيخ.. هل الشيخ معصوم ؟ أبداً !!!! ولكن هذه القصة التافهة عن الشيخ !!!! هل يجرؤ رجل مهما كان حقيراً أن يأتي لشخص في المسجد وهو إمامه ويعرض صوراً لنساء و يقول له أيضاً ما وجه القرابة !!!! عليك اللعنة..... من يصدق هذا الكلام السخيف إلا غبي مثلك وجده صديقه لعبة سهلة و تسلى فيك !!! وإذا كنت تتكلم عن الشبق الجنسي فإني رأيت أخلاقك النجسة في التعبير عن الفتاة (س) .... ويل لك تحارب الله وتهرب من عباده !!!

  • كل ما أقدر أن أقولة لك حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، ثم إن الله يدافع عن الذين أمنوا فسوف نترك عقابك على المولى عز و جل و للعلم الكلام الذى قلتة كلة موضيع أنشة ليس لها دليل حتى نتثبت من إذا جائكم .. و الله و لى المؤمنين

    • بعض الردود لم تناقش ما جاء في المقالة وانما ربطت افعال البشر متمثلا في الامام بالدين واعتبرت ذلك هجوما على الدين في حين ان الذي يشكل الخطر على الدين هم من يختبئون وراءه ليبلغوا اهدافهم الدنيوية كالثعلب الذي تنكر في لباس الورع وراح يطلب الديك ليؤذن حتى ينقض عليه فلا تنسوا ان البشر غير معصوم ولاتزكوا احدا فالله عز وجل قال:"ولاتزكوا انفسكم وهو اعلم بمن اتقى"
      وقصة ابنة رجل متدين التي لاتتورع في اغراء زملائها تتكرر في كل بقاع الدنيا

      عرض مباشر : http://http://www.diwanalarab.com/s...

  • الحمد لله الذى جعل القران محفوظ والاسلام كذلك من افتراءات الحاقدين الم تجد لك شيئا ترمى به عباد الله الملتزمون الا بهذه الاكاذيب القذرة
    ولم هذا التعميم الفاضح يا حادق الم تجد لعاهرات الدنيا اباء واو اخوة الا المشايخ
    حسنى الله ونعم الوكيل فيك

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى