الأحد ٢٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩

اطلاق مشروع مركز النون والفنون السوسيو ثقافي

صوفي موستا


أعطيت يوم السبت الأخير بدار الشباب الفقيه بن صالح، إشارة انطلاق مشروع مركز النون والفنون السوسيو ثقافي، المتخصص في التكوين المسرحي والتنشيط الثقافي، وذلك من خلال تجهيز فضاء خاص يتوفر على أحدث الوسائل والآليات اللوجستيكية والتقنية، ذات الجودة العالية.

وقد أشرف على انطلاق هذا المشروع الفريد من نوعه، المدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة، عامل الإقليم محمد قرناشي على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، بمناسبة الذكرى 64 لعيد الاستقلال المجيد.

وتميز حفل افتتاح هذا المشروع الفني، الذي سيفتح افاق رحبة لشباب المدينة والاقليم، للتكوين في مجال المسرح والتنشيط الثقافي، بحضور وازن للفنان المسرحي والكوميدي جواد السايح، وعدد من المسؤولين والإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني.

ويندرج هذا المشروع في إطار مساعي وبرامج فرقة مسرح النون والفنون، التي تعطي أهمية كبيرة للتكوين المسرحي، وتنمية المهارات والقدرات الفنية، والتدرج في الممارسة من الهواية، الى مستقبل الاحتراف عبر تخصيص برنامج سنوي غني ومفيد، يتضمن عدة ورشات تكوينية نظرية وتطبيقية في المسرح ومهن ابي الفنون.

كما يندرج هذا المشروع أيضا، في سياق، تنظيم ندوات مسرحية تكميلية، وجلسات فكرية دعما للكفاءات والمواهب المتعطشة للممارسة الفنية، والراغبة في تحقيق النجومية علا الركح، ترسيخا للقيم الفنية والابداعية، والفن الإنساني النبيل، وتشجعا للخلق والإبداع والانفتاح على الاخر، وعلى باقي الثقافات والفنون الكونية، ومحاربة كل اشكال التطرف والانحراف.

يشار الى ان فرقة النون الفنون، وقعت منذ تأسيسها، على حضور كبير في الساحة الوطنية والدولية، من خلال المسرحيات، التي انجزتها، والتي توجت في الكثير من المناسبات داخل وخارج المغرب، إضافة الى تنظيمها للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي، ولأنشطة خصبة على مدار السنة، ترتكز في الأساس، على فن المسرح، لفائدة الشباب، رهانا منها لجعل المسرح، فنا للتربية والتواصل وتكوين الشخصية والحلم والابداع.

مُرفقان (2)

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى