الثلاثاء ١٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
مسرحية «كاموفلاج» تتوج بثلاث جوائز

بمهرجان هوارة أرفعها الجائزة الكبرى

صوفي موستا


اختتمت مساء أمس الاحد، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح، وذلك بتتويج فرقة الفوانيس من ورزازات، بثلاث جوائز عن مسرحيتها ’’كاموفلاج ’’ أرفعها الجائزة الكبرى، بعدما قدمت عرضا متكاملا شكلا ومضمونا، أجمعت لجنة التحكيم على تفوقه.

كما توجت نفس الفرقة خلال هذه التظاهرة الدولية، التي نظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بأولاد تايمة، احتفاء بالذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء، منذ السابع من الشهر الجاري، بجائزة الإخراج، والتي عادت لإسماعيل الوعرابي، فضلا عن جائزة السينوغرافيا، وهي الجائزة الثالثة.

وعادت جائزة أحسن ممثلة، في هذا المهرجان، الذي نظم تحت شعار "الفنون الجميلة.. سلام وجمال"، بمشاركة دول عديدة، من أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا، للإيطالية ميكائيلا سالي موزيو، فيما آلت جائزة أحسن ممثل للبحريني حسن محمد. اما جائزة لجنة التحكيم فعادت لمسرحية تيك تاك بوم" من الجزائر.

وضمت لجنة تحكيم هذه الدورة، الدكتور سالم كويندي رئيسا، الى جانب الاسبانية باليريا تيخيرو، والفنان المصري أحمد فؤاد والمغربي مولاي الحسن الادريسي اعضاء.

يشار الى ان هذا المهرجان، الذي نظم بشراكة مع المجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبمساهمة مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، و"تورينو كروب"، شهد فقرات خصبة، من ورشات وندوات، وتوقيع إصدارات، وتكريم كل عبد الكريم برشيد وجواد السايح في الافتتاح.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى