الأربعاء ٨ شباط (فبراير) ٢٠٢٣

«تكشبيلة» النون والفنون تنهي جولتها المسرحية عبر ست محطات

أنهت فرقة مسرح النون والفنون بمدينة الفقيه بن صالح حديثا، جولتها المسرحية الوطنية بعرضها المسرحي"تكشبيلة"، وذلك من خلال ست محطات، بسطت فيها الفرقة فرجتها الممتعة، المتسوحاة من الواقع والخيال والوجدان والمصاغة في قالب فني ممتع.

الجولة المسرحية ل"تكشبيلة"، قدمت بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة، في الفترة الممتدة من 20 يناير الماضي، وحتى 26 من نفس الشهر، كما شهدت متابعة مهمة من قبل الجمهور في مختلف المدن والمناطق التي زارتها الفرقة.

العرض الاول من المسرحية، قدم بالمركز الثقافي بن سليمان، فيما الثاني قدم بدار الشباب العربي بمدينة المحمدية، ثم الثالث الذي كان بالمركز الثقافي تامسنا، والرابع بالمركز الثقافي سلا تابريكت.

واستمتع الجمهور العميري، بحكاية تكشبيلة، وما تطرحه من فرجة رقيقة تستلهم اسرارها من ثنائية الخير والشر، والحلم والخيال والحقيقة والعدم، بحثا عن مدينة فاضلة وقيم الحرية، في عرضها الخامس بالمركب الثقافي الفقيه بن صالح، ليسدل الستار على مشاهد تكشبيلة بدار الطالب والطالبة بنفس المدينة، وهو العرض السادس والاخير.

مسرحية "تكشبيلة"، التي كانت ناجحة في كل عروضها، هي من تأليف عبدو جلال وإخراج عزيز أبلاغ ، ثم نور الدين سعدن كمساعد المخرج، كما شخص ادوارها، كل من عصام الدين محريم، سهام أزطوطي، عبد الفتاح عشيق، يونس تفاحي، ونورالدين سعدن.

أبدع سينوغرافيا المسرحية رشيد الخطابي، تصميم الأزياء لنورة إسماعيل، إنجاز الملابس فاطمة حموشة، موسيقى فتاح النكادي، المحافظة العامة طارق حنان، إدارة الخشبة ليلى نايت خويا، فيما الادارة والتواصل كانت لعبد الجليل أبوعنان.

مسرحية "تكشبيلة" مشاهد حية لشخوص يعيشون على وقع، معاناة وأحلام سيكولوجية، تلامس كل ما هو جميل في الحياة، والتي تشكل سجنا كبيرا، كما تطرح قيم العدالة والحق في الحياة الكريمة، بحثا عن الخلاص من الجراح والمعاناة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى