الخميس ٢٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٨

رقصات على الماضي

صوفي موستا

تشارك مسرحية"رقصات على الماضي" لجمعية محترف ناس الحال للفن والتنمية والثقافة بخريبكة في المسابقة الرسمية للأيام المغاربية للموندراما، التي تنظمها جمعية الدرب الاصيل الثقافية للفنون الدرامية بولاية الاغواط بالجزائر، من 18 إلى 22 دجنبر المقبل.

وتعالج المسرحية قضية صراع انسان يدعى(لهبيل شعيبة) داخل حفرة، وبين اسوار قريته الصغيرة يتذكر أصدقائه الذين كانوا معه، وسجنهم احد جلادي القبيلة، وداخل هذه الحفرة كان شعيبة، امام طريق واحد للتعبير عن احزانه وغربته وعذابه، وهو التعبير بصوته رغم المعاناة والاهانات، لكن صوته لم يسمعه احد وبقي سجين حفرته واحلامه ومواجعه.

هذه المسرحية التي أخرجها الفنان والممثل امين بوشتى السيافي، وألفها محمد المسناوي، هي من تشخيص أيوب لخزين، ومن سينوغرافيا عبد الهادي الشييف، فيما أثت المحافظة العامة يوسف الزبزاوي، والمؤتثرات الصوتية كانت من توقيع الفنان محمد السيافي، والعالقات العامة لعبد الله بربوش، فيما الصور الضوئية من ابداع محمد امين بركات.

ويراهن محترف ناس الحال الذي ينظم المهرجان الوطني للموندراما، وشارك في مهرجات عدة وفاز بجوائز قيمة على الظفر بإحدى جوائز للأيام المغاربية للموندراما بالجزائر تثمينا لرصيده الفني، بعد تألقه في مناسبات أخرى من خلال مسرحية أعمال مسرحية منها"حلم العودة"، و"حلم مطفي"، ومسرحية لفنون الشارع بعنوان" التهدريز"..

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى