الأحد ٢ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٨

«سيمفونيات» لسفيان البوطي

صدر مؤخرا عن دارِ النشر المصرية «المكتبة العربية للنشر والتوزيع»، عمل جديد للقاص المغربي سفيان البوطي، الموسوم ب «سيمفونيات». وهو عمل من الحجم المتوسط، 100 صفحة، يضم قصصا قصيرةً جدا.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب سفيان البوطي، ينحدر من مدينة القصر الكبير شمال المغرب، ويزاول مهام التدريس حاليا. وقد كان من بين مؤسسي " رابطة القصة القصيرة جدا بالمغرب" صيف 2014، وأحد المشاركين في العمل الجماعي الرائد " قصص عربية بلا حدود" الصادر عن "مكتبة شهرزاد" بمصر العربية. كما اختيرت مجموعة من أعماله السردية للنشر في الكتاب الجماعي " مسارات إبداعية" ضمن فعاليات الملتقى التجريبي للقصة القصيرة والقصيرة جدا بالفقيه بن صالح دورة محمد غرناط. هذا بالإضافة إلى مساهماته العديدة في مختلف الصفحات والمواقع الأدبية الإلكترونية.

وقد كان قدم لهذا العمل الجديد «سيمفونيات» مايسترو القصة القصيرة جدا في العالم العربي، المبدع حسن برطال. حيث يذكر المايسترو برطال في تقديمه لهذه الأضمومة، أن "المبدع سفيان البوطي في مرحلة (الإيبستيمولوجيا) القصصية القصيرة جدا، يبتدأ من حيث تنتهي الحكاية بقفزه على هذه المراحل و التي اعتبَرها (سيمفونيات) لمَ تعزفه من إيقاعات داخلية وخارجية بواسطة آلات موسيقية ( الجوارح/اليديان) ليكون الدماغ هو ضابط إيقاع رئيسي بدل مصطلح (العيوط) لمواكبة الحداثة الحكائية والتمدن المعاصر وتكون معايير الحسم هي
رشاقة الحرف في مواجهة ما تبقى فيه من قبح المراحل السابقة..".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى