الخميس ١٥ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٨

فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش

بدعم من وزارة الثقافة والإتصال- قطاع الثقافة، وضمن فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة والذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- بجهة الدار البيضاء- سطات، تقدم فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش، الثلاثاء 13 نونبر 2018 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بفضاء الخشبة بالقاعة المتعددة الرياضات عين الشق الدارالبيضاء، مسرحية " رحلة الأصدقاء" وهو عرض من عروض الأدائيات وفنون العرائس الموجه للطفل.

المسرحية عن قصة الموسيقيون الأربعة للأخوين غريم، من تشخيص وأداء: وليد مزوار، م الشريف وكلاندور، حليمة زروالي، عبد السلام بوخيمة، م عبد المجيد بنعلية، ومن إعداد وإخراج: م عبد العزيز ماهر، سينوغرافيا وعرائس: الحسين الهوفي، مساعد مخرج، م الشريف وكلاندور، إدارة الممثل: وليد مزوار، إدارة الإنتاج: عبد السلام بوخيمة، الإعلام والتواصل: عبد الحق ميفراني.

وقد سبق لفرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش، أن قدمت العرض الأول لمسرحية " رحلة الأصدقاء"، يوم 6 شتنبر 2018 الماضي بالقاعة الصغرى للمركز الثقافي الداوديات بمراكش، أمام جمهور من الأطفال واليافعين ومن فئات عمرية متعددة. وتشكل هذه المسرحية خطوة جديدة في مسار هذه الفرقة الاحترافية، والتي تخصصت دوما في مسرح الطفل. وتزاوج في رؤيتها الإخراجية، ما بين البعد التربوي والأخلاقي والبعد الفرجوي-المسرحي، من خلال أسلوب وتقنيتين جديدتين يتمثلان في توظيف الكراكيز بقامة إنسان متحركة بكل سهولة تتكلم وتعطي انطباعا واقعيا يخلف أثره المباشر عند الطفل.

وتعتبر فرقة مسرح العرائس، الرائدة في مدينة مراكش، تشكل عند الفنان عبدالسلام بوخيمة(تجربة امتدت أكثر من 26 سنة)، مدير الفرقة ومؤسسها والممثل في هذا العرض، قفزة نوعية في تاريخ مسرح العرائس، ليس فقط على مستوى التاريخ الشخصي للفرقة بل وفي تجربة مسرح العرائس ككل في المغرب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى