السبت ١٥ تموز (يوليو) ٢٠٠٦
رغم جـرائم اسرائيل الفاشية

فيروز تحاول مسح دموع لبنان

بالرغم من إلغاء حفل افتتاح مهرجانات بعلبك الدولية، نتيجة الأوضاع الأمنية والسياسية التي تشهدها الاراضي اللبنانية حاليا، إلا أن المطربة اللبنانية فيروز أطلت من قلعة بعلبك لتقدم لجمهورها مسرحية "صح النوم" للأخوين رحباني.

هذا وقد كانت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية ارجأت حفل افتتاح المهرجان في يوبيله الذهبي الذي كان مقررا ان تحييه فيروز مساء الخميس، حيث أعلنت المسؤولة الاعلامية في لجنة المهرجانات انه نظرا للاوضاع التي تسود الاراضي اللبنانية فقد قررت لجنة المهرجانات تأجيل حفل الافتتاح الى اشعار اخر.

كما ارجأت معظم النشاطات الثقافية والفنية والتربوية فى لبنان وخفت حركة السير فى بيروت والمناطق اللبنانية، حيث قصفت اسرائيل مطار بيروت ومطارين عسكريين فى شرق وشمال لبنان وبدأت فرض حصار بحرى على البلاد ووصل القصف إلى مدينة بعلبك فى سهل البقاع فى توسيع للأعمال الانتقامية بعد أن أسر حزب الله جنديين اسرائيليين وقتل ثمانية جنود فى هجمات عبر الحدود فى اليوم السابق.

وكان يفترض أن يستضيف المهرجان هذا العام فرقة ديب بوربل البريطانية في حفل بوب روك، ومسرح باليه بوريس ايفمان سانت بطرسبورج، وحفل جاز يمزج بين الجاز اللاتيني والجاز الامريكي المتأصل اضافة الى اوبرا "لوسيا دي لامرمور" الايطالية.

تجدر الاشارة إلي أن لجنة مهرجانات بعلبك قد اجلت الاحتفال باليوبيل الذهبي العام الماضي، عقب اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري.

عن محيط


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى