الأحد ٢٣ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨
تكريم عمورة والقرطبي وايزة جنيني

في مهرجان خريبكة الدولي الوثائقي

صوفي موستا

تكرم فعاليات الدورة 10 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستضيفها خريبكة م 26 الى 29 من شهر دجنبر الجاري، ثلاثة أسماء وازنة، تكريسا لثقافة الاعتراف ا لتي تسنها إدارة المهرجان للفعاليات، التي قدمت خدمات كبيرة في مجال حقل الصورة والإعلام ككل.

وستحتفي الدورة، خلال الافتتاح على الساعة الخامسة مساء بالمركب الثقافي، بكل من مدير التصوير محمد القرطبي، الذي بصم المشهد التلفزيوني والسينمائي المغربي، في الداخل والخارج، منذ عشرات السنين، خلال اشتغاله بجانب أسماء سينمائية عالمية، فضلا عن الإعلامي المتميز محمد عموره من الإذاعة الوطنية.

كما تكرم الدورة خلال بقية فعالياتها من 27 و28 و29 دجنبر، والتي ستقام بالخزانة الوسائطية (م.ش.ف)، المخرجة المغربية المقيمة بفرنسا إيزة جنيني، والتي تميزت أعمالها الفيلمية الوثائقية، بالاشتغال على الذاكرة المغربية الثقافية الشعبية، كفن كناوة العيطة والملحون وغيره.

يشار الى ان هذه التظاهرة الدولية التي تنظمها جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، تنظم بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وجهة بني ملال خنيفرة والمركز السينمائي المغربي والجماعة الحضرية، وبتعاون مع الخزانة الوسائطية.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى