الاثنين ٤ حزيران (يونيو) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

كشكول الفــــــــــن الدمشقي

جيانا عيد ومهرجان المسرح

الفنانة السورية (( جيانا عيد )) ترأست مؤخراً لجنة تحكيم مهرجان الشباب الثاني للمسرح الذي أقيم في مدينة الحسكة في الشمال الشرقي من سورية , حيث شاركت في الندوات التقيميية التي تلت العروض و قدمت العديد من المداخلات .


عبد المنعم عمايري و تكتيك

يتهيأ الممثل الفلسطيني الشهير عبد المنعم عمايري ابن الكاتب الفلسطيني الناصري يحيى عمايري للاشتغال والإعداد لعمل مسرحي جديد تحت عنوان (( تكتيك )) بالإضافة إلى قيامه بكتابة سيناريو فيلم تلفزيوني بعنوان ( صدى ) عن نص لمسرحية ( صدى ) بالتعاون مع المخرج نجدت أنزور .

عمايري يعتقد أن واقع المسرح متردي جداً بسبب غياب الثقافة المسرحية .

رنا جمول و " الاجتياح "

رنا جمول الممثلة السورية المتألقة تشارك الآن بتصوير مسلسل (( الاجتياح )) للمخرج التونسي شوقي الماجري عن نص للكاتب رياض سيف .. أحداث المسلسل تدور حول اجتياح مدينتي رام الله وجنين ومخيمها من قبل الصهاينة من خلال قصة حقيقية تصور مأساة الإنسان الفلسطيني وكفاحـه مـن أجل الاستمـرار فـي الوجـود .. (( رنا جمول )) تجسد شخصية ( هالة جبر ) الطالبة الجامعية الفلسطينية التي تتطوع كممرضة لمساعدة الجرجى خلال الاجتياح .

باسم ياخور – وصمة عار

بعد أن شارك الفنان السوري باسم ياخور بمسلسل من إخراج نبيل شمس بعنـوان ( جريمة بلا نهاية )) وهو عمل بوليسي لكاتب سوري هو عدنان برنجيكجي , انتقل إلى مسلسل آخر للكاتب فتح الله عمـر ومـن إخـراج ناجي طعمـي يحمـل اسم (( وصمة عار ).

وصمة عار عمل مهم يتحدث عن صراعات اجتماعية اقتصادية بين عائلتين من أصحاب السطوة والنفوذ في المجتمع السوري .


ولاد الليل

(( ولاد الليل )) هو المسلسل الجديد الذي بدأ الفنان السوري جمال سليمان تصويره فـي مصر .. حيث تم البدء مؤخراً بتصوير هذا المسلسل الرمضاني .

يشارك جمال سليمان في هذا العمل من مصر كل مـن غادة عبـدالرزاق , روجينا , أحمد خليل , خيرية أحمد , وإخراج المخرجة السورية الشابة رشا شربتجي حيث تدخل في أول تجاربها الدرامية في مصر .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى