الأربعاء ٢٠ حزيران (يونيو) ٢٠١٢
بقلم سلمان ناطور

كوابيس اياس ناطور وجميل مطر في «فتوش»

«ابو ربوص»، العنوان الذي اختاره اياس ناطور (غيتارة باس) وجميل مطر (ايقاعات) لعرضهما المشترك، لا يترك مجالا للشك في أن هذين الفنانين سيقدمان جنون الموسيقى بلقاء آلتين لا يحدث ان تلتقيا لوحدهما دون شريك يحتل هو المركز ويضعهما في الهامش. هنا موسيقى بلا مركز ومن الهامش ينطلقان في فضاء سماوي لا يحاكيه سوى الليل وأحلامه التي تتحول إلى كوابيس عندما تتلاحق الضربات على أوتار الغيتارة وعلى خشبها ومعها ضربات منفلتة على الطبل وعلى عصاه والصنوج النحاسية لتخلق حالة من الاكستازة تأخذ السامع إلى عوالم موسيقية متصارعة: الشرق والغرب؛ الماضي والحاضر، الحلم والواقع، كلها تأتي كالكوابيس المخيفة وتنتهي كأحلام جميلة أو العكس، وتتجاوز كل القوانين والضوابط .

في ساحة مقهى فتوش الذي يجدد ربيعه الثقافي المميز سيلتقي هذان الفنانان المتمردان مساء الخميس (21 حزيران) ولن تكون سهرة موسيقية عادية. هذان الفنانان يعرفان كيف يفاجئان بما هو جديد ومختلف. كل عرض لهما هو مغامرة موسيقية وحالة وجدانية لا تخرج منها ولا تخرج منك.

اياس ناطور، فنان من دالية الكرمل، ولد العام 1976، درس السينما والمسرح والموسيقى في معاهد مختلفة ويعمل في المسرح (تصميم اضاءة وصوت) وشارك في عدة فرق موسيقية وغنائية ووضع موسيقى العديد من المسرحيات والأفلام.

جميل مطر، من قرية عبلين، ولد العام 1990 وتعلم العزف على الدرامز في المرحلة الثانوية وواصل دراسته الموسيقية في معهد "ريمون" بتل ابيب.. ثم انتقل الى حيفا، ليشتغل في مقهى مسادة و يعزف مع جوان صفدي والالكترون العظيم ..!


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى