الجمعة ٢٢ شباط (فبراير) ٢٠١٣
بقلم حاتم جوعية

لقاء ٌ مع المطربةِ المتألِّقة «ناديا نجَّار»

مقدِّمة ٌ وتعريف (البطاقة ُ الشَّخصيَّة):

الفنَّانة ُ والمطربة ُ الشَّابَّة ُ المُتألِّقة ُ "ناديا نجَّار" من مواطني وسكان ِ مدينةِ حيفا، عمرها 28 سنة، أنهت دراستها الثانويَّة في مدرسة " الكرمل " - حيفا -، تابعت دراستها الأكاديميَّة وحصلت على اللقب الأوَّل (b.a) في مجال ِ التربيةِ الخاصَّة وتخصُّص في العمي ِ والبكم من كلّيَّة "جوردون". وهي مُطربة ٌ قديرة ٌ ومميَّزة ٌ بدأت حياتها الفنيَّة منذ جيل ٍ مبكِّر وكانت بداياتُها وانطلاقتها الفنيَّة الأولى مع فرقة "شوف هالايَّام" الحيفاويَّة بقيادة الأستاذ "ألبير بلان" حيث قدَّمت من خلال هذه الفرقةِ الكثيرَ من العروض الغنائيَّة. والجديرُ بالذكر أنَّ ناديا تتمتَّعُ بصوتٍ جميل وعذب ومُمَيَّز وقد حققت شهرة ً واسعة محليًّا وأحيت الكثيرَ من الحفلات والأمسيات الغنائيَّة واشتركت في بعض المهرجانات الفنيَّة الهامَّة. وهي تعملُ الآن تحت إدارةِ وإشرافِ شركة "بي - ستار برودكشن".. و "بي ستار" تعتبرُ من أوائل شركات إدارة أعمال لفنانين فلسطينيِّين التي اتجَهَت إلى إنتاج أعمال بعض ِمُطربيها، وتحقق من خلال ِ خطوتها هذه النوعيَّة والنجاح. تضمُّ شركة ُ "بي ستار" لإدارةِ أعمال الفنانين تحتَ خيمتِها 6 نجوم من نجوم الفنِّ المحلِّي - الفلسطيني - الذين دخلوا الفنَّ من بابهِ الواسع، وعملوا بجُهدٍ وكدٍّ بمساندةِ ومُواكبةِ إدارةِ أعمالهِم، وشقُّوا طريقهم نحوَ النجوميَّةِ متسلِّحينَ بأعمال ٍ ناجحةٍ وتخطيط ٍ مدروس. ونظرًا لمستوى ومكانة وأهمِّيَّة ناديا الفنيَّة كانَ لنا معها هذا اللقاء الخاص والشَّائق والمُميَّز.

- منذ ُ متى بدأتِ تمارسينَ هواية َ الغناء ومَن الذينَ شجَّعوكِ في بداياتِكِ الأولى؟؟

 بدأتُ أمارسُ هواية َ الغناء في جيل 7 سنوات تقريبًا، في البدايةِ شجَّعني أستاذ الموسيقى في المدرسة (غسَّان حرب) وهو الذي اكتشفَ موهبتي وجمال صوتي وهو ُملحّنُ أغاني … وأيضًا العائلة والأهل والإخوة والأصدقاء والمعارف.

- الألوان والأنماط الغنائيَّة التي تغنينها ولماذا؟؟

 أغني في أغلبِ الأحيان اللون الطربي الكلاسيكي الاصيل والطرب الشعبي لأنهُ أكثر لون ونمط غنائي ملائمٌ لطبقةِ وخامة صوتي.

- رصيدُكِ من الأغاني الجديدة الخاصَّة بكِ والتي لم يغنها أحدٌ قبلكِ؟؟؟؟

 عندي ثلاث أغنيات (3 ) خاصَّات بي، واحدة منهم مُجَدَّدَة، وهم:

1) أغنية "دموع القمر" - كلمات وألحان سمير سليمان، توزيع معين شعيب.

2 ) أغنية "أملي فيك" - كلمات إميل توما وألحان وتوزيع معين شعيب.

3 ) اغنية مُجَدَّدَة للفنانة الرَّاحلة "سلوى قطريب" (حُذني معَك) - كلمات وألحان "روميو لحُّود" وبتوزيع جديد.

- مع مَن مِنَ الملحِّنين وكُتَّابِ الكلمات تعاملتِ؟؟

 مع إميل توما وسمير سليمان … وعن قريب ستنزلُ لي أغنية ٌ جديدة ٌ من كلمات: ماريو شحاده من مدينة شفاعمرو.

- المهرجاناتُ المحلِّيَّة التي شاركتِ فيها؟؟

 لقد شاركتِ في مهرجان عرفزيون 2011 في أغنيةٍ بعنوان: " دموع القمر "، وهنالك الكثير الكثير من الحفلات والأمسيات الغنائيَّة التي لا تحصى قد أحييتها وشاركتُ فيها.

- لماذا لا تصوِّرين فيديو كليب خاصًّا بك ِ كالمطربين الكبار والمشهورين في العالم ِ العربي!!؟؟

 لقد صوَّرتُ أغنية ً لي بعنوان: (أملي فيك) على شكل ِ فيديو كليب وقد عُرضَت في موقع " نيوتب " العالمي.

وفي القريب سأصدرُ أيضًا فيديو كليبات جديدة بالرُّغم ِ من تكاليفها الباهضة لأنَّ الفيديو كليب وسيلة ٌ سريعة ٌ وناجعة لنجاح ِ وتألُّق ِ وشهرةِ المطرب والفنان محلِّيًّا وعربيًّا وعالميًّا.

-لماذا لا تشاركينَ في مهرجانات فنيَّة عربيَّة وعالميَّة خارج البلاد؟؟

 لم تأتِ الفرصة ُ المناسبة ُ بعد وأنا أعملُ كمطربةٍ محترفةٍ ومتفرِّغةٍ للفنِّ منذ ُ سنة تقريبًا وإن شاء اللهُ ففي فرصةٍ قريبةٍ تتاحُ لي سأشاركُ في أعمال ٍ ومهرجاناتٍ فنيَّةٍ خارج البلاد.

-أسئلة ٌ شخصيَّة ٌ؟؟

 البرج: الأسد.

 اللونُ المفضَّل: اللونُ الليلكي.

 الشَّرابُ المفضَّل: الشاي الأخضر

 الأكلة المفضَّلة: ورق عنب.

 المطربون المفضَّلون: محلِّيًّا، عربيًّا وعالميًّا؟؟

– محلِّيًّا هنالكَ الكثيرونَ، منهم: سليم خليل، إلياس جوليانوس، زهير فرنسيس ونانسي حوَّا وورود جبران … وفيوليبت سلامه (محلَّيًّا وعربيًّا وعالميًّا).

وعربيًّا: جورج وسوف، وائل كفوري، ووديع الصافي وصابر الرُّباعي وعاصي الحلاني وماجده الرومي وفيروز وجوليا بطرس … والمرحومة ورده.

-المُمثلون المفضَّلونَ لديكِ؟؟

 نورمان عيسى، سليم ضو، ميرا عوض، إياد شيتي … وغيرهم.

وعربيًّا: أحمد السقا، عادل إمام، محمد هنيدي، وعمر الشريف وحسين فهمي ويسرا... وغيرهم.

- هل الجمال الخارجي لهُ دورٌ في نجاح وتألُّق وشهرةِ الفنان والمطرب والممثل، وخاصَّة ً أنتِ جميلة ٌ وأنيقة ٌ??

 الجمالُ الخارجي يلعبُ دورًا كبيرًا وخاصَّة ً في الحضور ِ والوقوف على المنصَّة، وأنا كناديا لا أهتمُّ بالجمال ِ الخارجي فقط بل أهتمُّ بالجوهر وبقيمةِ الإنسان ِ وما بداحلهِ من طاقاتٍ وإبداعاتٍ... وأنا كانت بطاقة ُ دخولي لعالم ِ الفنِّ والغناءِ وشهرتي وتألُّقي هي: جمال وعذوبة صوتي ومستواي الفني وقدراتي، فالجمالُ والمظهرُ الخارجي هو شيىءٌ ثانوي بالنسبةِ لي ولا أعتمدُ عليهِ.

-هل تحبِّينَ القراءة َ والمطالعة َ وما نوع ُ الكتبِ التي تقرئينها؟؟

 أحبُّ المطالعة َ إذا أتيحَ لي الوقت الكافي وأنا أقرأ جميعَ الكتب، وخاصَّة ً فيما يتعلقُ بعلم ِ النفس.

-هل تحبِّينَ الشِّعرَ والأدب ومَن شعراؤُكِ المفضَّلون؟؟

 طبعا أحِبُّ الأدبَ والشِّعر ومن شعرائي المفضَّلين: محمود درويش ونزار قبَّاني وجبران خليل جبران والكاتبة أحلام مستغانمي... وغيرهم.

-ما هي الشروط والأسسُ التي يجبُ أن تتوفرَ في المغني حتى ينجحَ ويتألَّقَ ويحققَ الشهرة َ والإنتشارَ حسب رأيكِ؟؟

 أوَّلا ً التواضع وثانيًا جودة وصحَّة الأداء والوقوف والإطلالة الجذابة على السرح... ومعرفة اختيار الأغاني الملائمة والمناسبة لخامةِ الصوتِ والتي تلقى قبولا ً وتذوُّقا ً واستحسانا ً لدى لدى المستمعين.

-حظكِ من الصحافةِ والإعلام وتغطيتها لأخباركِ ونشاطاتِكِ ومَن مِنَ الصحف ووسائل الإعلام التي كتبت عنكِ بشكل ٍ مكثَّف وأجرت معكِ اللقاءات الصحفيَّة المطوَّلة ??

 إنَّ وسائل الإعلام المحلِّيَّة جميعها غطَّت أخباري بشكل ٍ موسَّع (على مختلف أنواعها) وتكتبُ عني دائمًا... وأنا أشكرُ الجميعَ على حسن ِ اهتمامهم بالفنِّ والفنانين المحلِّيِّين.

-رأيُكِ في مستوى الفنِّ المحلِّي؟؟

 بشكل ٍعام الفنُّ المحلِّي مستواهُ جيِّد جدًّا وتوجدُ عندنا مواهب فذ َّة وطاقاتٌ عظيمة ورهيبة تضاهي كبار الفنانين في العالم العربي … ولكنَّ المجالَ عندنا محدودٌ وللأسف للشهرةِ والإنطلاق عربيًّا وعالميًّا لأنهُ لا توجدُ عندنا مؤسَّساتٌ وأطر فنيَّة وشركات إنتاج إلخ … (كما هو في الدول العربيَّة) تدعمُ الفنانَ مادِّيًّا ومعنويًّا وإعلاميًّا وُتسوِّقُ إنجازاتته وإبداعاته الفنيَّة.

-يقال: إنَّ الفنَّ والزواج َ لا يلتقيان تحت سقف واحد ما رأيُكِ بهذه المقولة؟؟

 الزواجُ قد يقيِّدُ الفنانَ من حيث الإلتزام والتفرُّغ الواسع والكلِّي للفن، ولكن يستطيعُ الفنانُ أن يتزوَّجَ ويكوِّنَ أسرة ًويُتابعُ ويُؤدِّي رسالتهُ الفنيَّة على أحسن ما يكون ويقدمُ الكثيرَ من الأعمال والإنجازات والروائع الفنيَّة. وهنالك الكثيرونَ من الفنانين (مطربين وممثلين) … إلخ - محليين وعالميين تزوَّجوا وكوَّنوا أسرة ًونجحوا وتألَّقوا فنيًّا وقدَّموا الكثيرَ منَ الأعمال الخالدة.

-أكثرُ شيءٍ تحبِّينهُ وأكثرُ شيىءٍ تكرهينهُ في حياتِكِ؟؟

 أحبُّ راحة َ البال والهدوء وأكرهُ الكذبَ والخداعَ والإنسانَ المُتلوِّنَ والُمتقلِّبَ الذي يعيشُ في عدَّة وجوه.

-ما هي صفاتُ ومواصفاتُ الشاب المثالي حسب رايُكِ؟؟

 الشّاب المثالي هو الذي يحترمُ ويقدِّرُ المرأة َ ويهتمُّ بها ويُشعِرُها بكيانِهَا وأنوثتِهَا ويعرفُ كيفَ يتعاملُ معها.

-وما هي صفاتُ المرأة المثاليَّة؟؟

 نفس الشيىء كما للرجل.

-طموحاتكِ ومشاريعُكِ للمستقبل؟؟

 في الفترة الأخيرة كان لي الكثير من الأعمال والنشاطات الفنيَّة ففي عيد رأس السنة وبداية السنة الجديدة كنتُ ضيفة َ شرفٍ مع الفنان زهير فرنسيس وشاركتُ في أغنيةٍ جديدة من كلمات: ماريو شحاده وَصُوَّرَت على طريقة فيديو كليب … وشاركتُ أيضًا في حفلةٍ غنائيَّة بمناسبةِ عيد العشَّاق مع الفنان سليم خليل في قاعات الجليل عبلين. وهنالكَ الكثيرُ من الأعمال والنشاطات الفنيَّة سأنجزها في الفترة القريبة.

-كلمة ٌ أخيرة ٌ تحبِّينَ أن تقوليها في نهايةِ هذا اللقاء؟؟

 أشكرُكَ جزيلَ الشُّكر ِ يا حاتم على هذا اللقاء الجميل وأتمنى لكَ النجاحَ والتقدم.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى