الخميس ٢٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢
بقلم زياد شليوط

مؤتمر عام للأدب النسوي والنسائي في الناصرة

التأم أعضاء قطاع الناصرة في الاتحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48، في اجتماعهم الدوريّ يوم الاثنين 21 تشرين الثاني 2022، في مقهى ليوان الناصرة لصاحبه سامي جبيلي، وقد افتتحت الاجتماع وأدارته الكاتبة حنان جبيلي – عابد، مركّزة القطاع مقدّمة بيانًا عن عمل الاتّحاد وطارحة توجّها للنقاش للنهوض بالقطاع. وقبل البدء في النقاش وكتقليد مستحدث للاجتماعات التنظيميّة، قدّمت الشاعرة روز اليوسف شعبان محاضرة قيّمة عن المنفى والاغتراب في الشعر الفلسطينيّ جرى بعدها نقاش مستفيض في موضوعها.

بعد ذلك طرح الأعضاء المشاركون؛ الشاعر مفلح طبعوني، الباحث الناقد رياض كامل، الكاتب زهير صبّاغ، الكاتب هاني سلّوم، الكاتب حسين ياسين وكذلك الشاعرة روز والكاتبة حنان، الاقتراحات التنظيميّة والثقافيّة التي يرونها ويُتوخّى من قطاع الناصرة والاتّحاد الاضطلاع بها لأهميّة موقع الناصرة في حياتنا، نحن العرب في البلاد، وعامّة وفي شتّى المجالات، وفي صلبها أن تستضيف الناصرة وبناء على اقتراح الأمين العام سعيد نفّاع الذي شارك في الاجتماع، المؤتمر المنوي إطلاقه على يد الاتّحاد، "مؤتمر الأدب النسائي والنسوي" على شرف يوم المرأة العالمي، وذلك أسوة بالمؤتمرات الأخرى التي جذّرها الاتّحاد؛ الأدبيّ القطريّ، وأدب الأطفال، وأيّار للشعر.

هذا وشارك بعض الأعضاء عبر الزوم واعتذر آخرون عن المشاركة. وقد لخّص اللقاء الأمين العام، وتمّ الإقرار أن تستضيف الناصرة المؤتمر العام للأدب النسوي والنسائيّ بداية العام المقبل وعلى شرف يوم المرأة العالمي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى