الخميس ٢٥ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧

مارسيل خليفة يرفض مشاركة مغن إسرائيلي في حفلاته

ذكر الفنان اللبناني مارسيل خليفة في بيان ، أن قاعة للحفلات في سان دييغو الغت حفلة مقررة له منذ ستة أشهر ، بعد أن ابلغته انها قد "تؤذي مشاعر الجالية اليهودية" في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا. وأضاف البيان الصادر عن مكتبه ، ان المدير العام للقاعة اشترط على خليفة في حال اراد الغناء فعلا القيام بذلك بمشاركة فنان اسرائيلي. وردا على اتصال لوكالة فرانس برس قال خليفة "عملي الفني شكل حضورا متينا وتواجدا دائما من خلال مشاركتي في كثير من التظاهرات في العالم ، وهذا ما يزعج اللوبي الاسرائيلي".

وأضاف ان "انزعاج هذه الفئة ازداد وعمدت للضغط باتجاه منعي عندما طالبت في حفلاتي بحق الفلسطينيين بالعودة الى بلادهم ما اثار غضب هذه التجمعات" مؤكدا ان "السياسة لا يمكنها ان تغيب تماما عن هوامش اي عمل ابداعي". ويقوم مارسيل خليفة حاليا بجولة فنية تشمل 25 مدينة في اميركا الشمالية بدأها في 24 ايلول ـ سبتمبر وتستمر لغاية 19 تشرين الثاني ـ نوفمبر المقبل. ونظمت الجولة لخليفة مؤسسات موسيقية ومهرجانات عالمية بينها مهرجان الجاز في مونتريال وجامعة بيركلي للموسيقى في بوسطن ومهرجان الموسيقى العالمية في تورونتو ومركز الفنون الجميلة بديربرن وجامعات في تكساس ونيويورك وميشيغن واربور وسياتل.

وأكد خليفة في حديثه لفرانس برس انه سيواصل ما بدأه من سنين. وقال "لن ترهبني هذه المحاولات. دربت نفسي على المواجهة خصوصا بعد ما تعرضت له في وطني الكبير وكان آخر ذلك في البحرين عندما شن النواب المتطرفون حملة ضدي". وقال خليفة ان نسبة الحضور الاميركي كبيرة في حفلاته خلال الجولة التي قال ان هدفها هو "الا يسحق الانساني في الناس تحت اقدام الترويض البذيء".واضاف ان "الجميل يخرج دائما من رماد الحرائق الثقافية المدبرة لنستعيد بعض الثقة وخاصة بجمهور الشباب الذي خرج إلى الدنيا في عصر الانحطاط الثقافي".

تحية لمارسيل خليفة

يا ريت الزعماء يتعلمون من المطربين


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى