الاثنين ١٩ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦

ماركيز يوافق على تحويل إحدى رواياته لفيلم سينمائي

وافق الكاتب الكولومبي العالمي غابرييل غارثيا ماركيز الحائز علي جائزة نوبل في الآداب عام 1982 على تحويل روايته الأخيرة "ذاكرة غانياتي الحزينات" إلى فيلم سينمائي مكسيكي ـ دنماركي.

واشترط الكاتب الكولومبي أن تكون كوبا مكانا لتصوير الفيلم، وقد عللت منتجة الفيلم راكيل جواخاردو سبب اختيار ماركيز كوبا مكانا لتصوير احداث الفيلم، بالعلاقة الوثيقة التي تربطه بهذا البلد، وسيقوم باخراج الفيلم الدنماركي هيننغ كاريسين، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير عام 2007.

ويذكر أن هذه الرواية ترجمت إلى العديد من اللغات، ومنها ترجمة صالح علماني إلى اللغة العربية، وقد سبق أن تم الاتفاق مع الكاتب في العام الماضي على تحويل روايته "الحب في زمن الكوليرا" إلى فيلم سينمائي من اخراج الانكليزي مايك نيويل.

يذكر أن ماركيز يعد من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، والعديد من كتاباته تحوي عناصر شديدة الترابط بذلك الإسلوب، ولكن كتاباته متنوعة جداً بحيث يصعب تصنيفها ككل بأنها من ذلك الأسلوب، وتصنف الكثير من أعماله على أنها أدب خيالي أو غير خيالي وخصوصا عمله المسمى حكاية موت معلن 1981 م التي تحكي قصة ثأر مسجلة في الصحف وعمله المسمى الحب في زمن الكوليرا 1985 م الذي يحكي قصة الحب بين والديه.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى