السبت ٢٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٨
تواصل ورشات وعروض

مسابقة مهرجان الرواد الدولي للمسرح

صوفي موستا

انطلقت صباح اليوم الخميس ورشات الدورة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي كان فتح ستار فعالياته أمس بتكريم كل من الفنانين عبد الإله عاجل والسعدية ازكون، في أجواء احتفالية راقية.

وفي مركز خريبكة سكيلز وبحضور مدير المركز، اطر ورشة إدارة الممثل المخرج المسرحي أمين ناسور، فيما اطر ورشة الارتجال المسرحي الفنانة هاجر الشركي، لفائدة عدد من الشباب من هواة ابو الفنون، بهدف صقل مواهبهم وإثرائها بدروس احترافية ، وتجارب أكاديمية لمختصين في المجال.

وعلى صعيد ذي صلة انطلق بالمركب الثقافي التبارى على جوائز المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة المسرحية التي تشارك فيها تسع فرق، حيث تم عرض مساء اليوم الخميس مسرحيتي "صراخ الجثة" لفرقة مسرح رحالة الإمارات من الإمارات العربية المتحدة، و"برهة" لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة.

كما تعرض غدا الجمعة في إطار المسابقة الرسمية مسرحتي و"رجالة وستات" لفرقة البيت الفني للمسرح ممثلة لوزارة الثقافة المصرية، و"المجدوبية" لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء، فضلا عن تواصل الورشات وعروض المسابقة، فيما تعقد يوم السبت صباحا ندوة حول الممارسة المسرحية بين الهواية والاحتراف، مع توقيع مؤلف جديد للكاتب محمد زروال، الذي سيؤطر الندوة.

وستتبارى هذه الفرق على تسع جوائز أرفعها الجائزة الكبرى، وهي أحسن عرض متكامل، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وأحسن اخراج، وأحسن سينوغرافيا، وأحسن نص مسرحي وأحسن دور ممثلة، وثانية أحسن ممثلة، وأحسن دور ممثل، وثاني أحسن ممثل.

يذكر ان الدورة التي تنظمها جمعية الرواد بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، تسعى من خلال برامجها المتنوعة، نشر الثقافة المسرحية في أوساط الشباب، وجعل المسرح وسيلة ترفيهية وفرجوية جادة، لتعزيز مزيد من الحوار والتواصل بين المسرحيين المغاربة ونظرائهم الأجانب.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى