الأربعاء ١٨ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٦
تحت رعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني

معرض للمعمارية ميس الرازم

يفتتح السبت 21 اكتوبر وفي الساعة الثامنة مساء وتحت رعاية المهندس عمر المعاني ، في قاعات أمانة عمان الكبرى قاعة المدينة المعرض السابع للمهندسة المعمارية التشكيلية ميس الرازم ،تحت اسم ( ملامح من المعمار ) حيث يتضمن ثلاثين لوحة زيتية ومائية تحمل مضامين العشق الهندسي المعماري للروح التكوينية اللونية ، والتي اسهمت الفنانة بتلبية خطوطها ومنهجها الإبداعي في الفن والريشة !!!

وتعتبر هذه اللوحات الثلاثين مخاضاً عابقاً بالروعة اللونية والتجسيدية للمشهد الجمالي بشقيه المعماري والبيئي الذي واصلت الفنانة دراسته وتخصصت به ، حيث درست الماجستير في جامعة فيرجينيا تك في الولايات المتحدة متخصصة بعلاقة العمارة بالفن ، وكان الفنان العالمي كندنسكي هو رائد النماذج الفنية في دراستها ، ونموذجها الاعتباري في التكوين !

وقد أقامت الفنانة مجموعة من المعارض الشخصية والجماعية في الأردن والولايات المتحدة ، كان آخرها معرض تكوينات معمارية تحت رعاية الدكتور مروان كمال رئيس جامعة فيلادلفيا !!

والفنانة هي من مواليد 1978م وتخرجت من كليات العالم في بريطانيا مقاطعة ويلز ، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ونالت بعثة فولبرايت لدراسة الماجستير في جامعة فيرجينيا تك في الولايات المتحدة ، وهي تعمل الآن في الجامعة الأردنية في تدريس هندسة العمارة وتبذل أقصى الجهود للوصول إلى أسلوب فني تكويني في اللون والمعمار !

والمهندسة ميس الرازم تحمل فلسفة التجديد والتطوير لمواقع غنية بالأثر الفني والمعماري في العاصمة ، ضمن مجموعة من المعماريين في مكتب تراث المعماري ، ويعتبر المهندس عمر المعاني أمين عمان رمزاً شبابياً في حمل راية التطوير والتجديد وبناء فلسفة التحديث لخدمة المكان والإنسان في عمان !! والتي جاء أميناً لها ليعمل على ترسيخ وتعزيز النهج المعماري المنظم وبكافة الجهود الإبداعية في الكفاءات الأردنية !!!

وهذا المعرض الحامل لاسم ملامح من المعمار يأتي تحت رعايته ضمن منظومة الفن والارتقاء في الحالة الإبداعية التي تشهدها العاصمة !!

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى