الأحد ١٣ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٩
بقلم محمد أبو الفتوح غنيم

ملاك في قناع البشر

 ملاك في قناع البشر، هو اسم ديوان جديد يصدر مع بداية العام الدراسي الجديد عن دار أكتب للنشر و التوزيع، ومؤلف هذا الديوان هو صديقي العزيز الشاعر الشاب سامح مجدي، الذي لا أدري حقيقة كيف أقدمه هنا إلا أن أقول أنه إنسان مرهف الحس رقيق، دائم البسمة، تبهجني رؤيته كثيرا.

كما أنه شاعر ربما لم يمض على التحاقه بركب الشعراء الوقت الكبير، إلا أن مستواه يتقدم بسرعة وكفاءة يحسد عليها، وأصدقكم القول أنني أحببت كتابته شعرا أو نثرا لتمكنه من بث إحساسه الصادق عبرها حتى تقع موقع اليقين من المتلقي.

أما عن محتوى الديوان فلست أعلم عنه شيئا وربما أكون قد قرأت بعض قصائده، ولكنني –على كل حال- أنتظره بفارغ صبر، فإن صدري يثلج كلما وجدت أحد شعراءنا الشباب يتخذ هذه الخطوة في حياته الأدبية ليجعل لنفسه موقعا فيها.

الجدير بالذكر أن سامح هو الثالث بين أصدقائي الذي يصدر له ديوان شعر وكان أولهم صديقي الشاعر الشاب عمرو صبحي وقد تناولت ديوانه الدهشة الأولى بعدة مقالات ولازلت من خلال مجموعة مقالات.

 جلاء الوحشة في براعة الدهشة، وثانيهم هو صديقي الشاعر محمد عبد القادر الذي صدر له ديوان بعنوان سيزيف والذي لم أحصل عليه بعد لأتناوله هنا، وسأتناول ديوان الشاعر سامح مجدي من خلال مدونتي فور صدوره.

أتمنى لكل شعرائنا الشباب التوفيق والنجاح.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى