الخميس ١٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
الزيتوني وزهور السليماني ومسحت يحكمون

مهرجان الرواد الدولي للمسرح

صوفي موستا


يرأس الممثل والمؤلف والمخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني لحنة تحكيم، المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة السابعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي تحتضنه مدينة خريبكة ما بين 20 و22 من شهر نونبر الجاري، بالمركب الثقافي.

وتضم لجنة هذه التظاهرة المسرحية الدولية، التي تنظمها جمعية الرواد، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، تحت شعار "نمشيو نتفرجو فالمسرح"، كل من الفنانة المقتدرة زهور السليماني، إضافة الى الكاتب والروائي والإعلامي عبد الرحمان مسحت رئيس فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة.

وستتبارى على جوائز الدورة، مسرحيات، "الكرنة" لفرقة عشاق المسرح من برشيد، و"لا مخرج" لفرقة صوفي للفنون الأدائية من مصر، و"المزابية " لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، و" L’homme aux tartelettes، لفرقة جمعية مسرح الشخص من فرنسا.

وتمنح لجنة التحكيم، جوائز، أحسن عرض متكامل، والتي تحمل اسم" صلاح الدين الهليل"، ثم جائزة أحسن ممثل، وجائزة أحسن ممثلة، وجائزة أحسن نص مسرحي، ثم جائرة أحسن سينوغرافيا، وجائزة أحسن اخراج، فجائزة لجنة التحكيم.

وتشهد الدورة، عرض المسرحية الجديدة لفرقة الرواد بعنوان "جوع لكبار"، إضافة الى برمجة متنوعة، تضم ورشات مسرحية، ولقاءات فنية، وتوقيع إصدارات، وتكريمات، بهدف جهل المسرح مساهما حقيقيا في الاشعاع وتحقيق مزيد من التواصل والتنمية الثقافية.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى