الاثنين ١١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩

مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير


يشكل مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بمدينة أيت ملول- ولاية أكادير أحد أهم المهرجانات السينمائية المغربية التي تعنى بالفيلم القصير الروائي والوثائقي و والمنظم من لدن محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، وبدعم من المجلس الجهوي سوس ماسة، والمركز السينمائي المغربي، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، ويتميز هذا المهرجان بمنصاته الفرجوية، ودوراته التكوينية، وندواته العلمية في حاضرة سوس العالمة.

وأعلن مدير المهرجان المخرج المغربي نور الدين العلوي عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة عشر التي ستعرف حضورا وازنا لعدد من الدول الغربية والعربية، ومشاركة مغربية قوية ونوعية سواء تعلق الأمر بالفيلم الروائي القصير، أو الأفلام الوثائقية، فضلا عن العروض والأنشطة الموازية في المراكز الثقافية لمدينة أيت ملول وفي مراكز القرب، وبرحاب كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر- أيت ملول. والمشاركة في الدورة 13 للمهرجان مفتوحة في وجه المغاربة والأجانب للحصول على جوائز المهرجان وهي: جائزة سوس لأحسن فيلم روائي قصير، و جائزة سوس لأحسن فيلم وثائقي قصير، و جائزة سوس لأحسن فيلم وثائقي قصير، و جائزة سوس لأحسن سيناريو، و جائزة لجنة التحكيم، و جائزة النقد. كما ينبغي للأعمال المرشحة أن تتقيد بشروط أساسية منها: يشترط في الأفلام المرشحة للمشاركة في المسابقة أن تكون روائية أو وثائقية منتجة في السنتين السابقتين للدورة الحالية على أقصى تقدير. يجب أن لا تتجاوز مدة الفيلم 26 دقيقة، تعين إدارة المهرجان لجنة مختصة في اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية. يسمح للمرشح بتقديم فيلم واحد على الأكثر في المسابقة. يسمح للمرشح تقديم فيلمه في أقل من دقيقتين أمام الجمهور. للمشاركة يجب إرسال طلب المشاركة و الوثائق المرفقة حسب الآجل المحددة. لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار. يحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام واستعمالها في أغراض غير تجارية. يسمح لإدارة المهرجان بترجمة عناوين و ملخصات الأفلام المرشحة إلى لغات أخرى. حضور المخرج أو من ينوب عنه اثناء فعاليات المهرجان. ويمكن للجنة التنويه ببعض الأفلام و منحها شواهد تقديرية. وعليه يتعين الاتصال بإدارة المهرجان لترشيح أفلامهم للدورة الثالثة عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بمدينة ايت ملول، وبعث المشاركة عبر البريد الالكتروني: risfa2011@gmail.com، وملصق الفيلم حجم JPEG A4، وملخص عن الفيلم، وسيرة ذاتية للمخرج مع صورة فوتوغرافية للمخرج. كما يمكن تعبئة استمارة المشاركة بعد سحبها من الموقع الالكتروني والتوقيع عليها.

وتخبر إدارة المهرجان أن اخر اجل لإيداع طلب المشاركة هو 20 فبراير 2020. لمعلومات أكثر يمكن زيارة موقع المهرجان: http://sousscm.com.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى