الأحد ١٨ آذار (مارس) ٢٠٠٧

نور الشريف ووليد سيف في مسلسل جديد

القاهرة: «الشرق الأوسط»

في هدوء تام وبعيدا عن أي ضجة إعلامية بدأ الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين في اجراء اختبار لعدد من خريجي معهدي السينما والفنون المسرحية على خشبة مسرح قصر النيل بوسط القاهرة لاختيار وجوه جديدة تشاركه بطولة المسلسل التلفزيوني الذي يقدمه نور الشريف في شهر رمضان المقبل، وهو بعنوان «الدالي»، من تأليف وليد يوسف في اولى تجاربه للكتابة الدرامية للشاشة الصغيرة، ويشارك فى بطولته سوسن بدر ومحمود الجندي وصلاح عبد الله ومحمد ابوداود والمنتصر بالله.

وكان نور الشريف قد حدد نهاية الأسبوع الاول من مارس موعدا لبدء تصويره ليكون جاهزا للعرض قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف. وعن دوره في المسلسل قال نور الشريف لـ «الشرق الأوسط»: عرض عليّ العديد من السيناريوهات التي حسمت موقفي منها مبكرا بعد أن أرسل لي المنتج محمد فوزي سيناريو «الدالي» للمؤلف وليد يوسف، فوجدته سيناريو مختلف يناقش موضوعات مهمة.

واضاف نور الشريف أن أحداث المسلسل تدور في اطار اجتماعي حول اهم القيم والاخلاقيات التي نشأت عليها الأجيال السابقة ويفتقدها الجيل الجديد بسبب رغبته في الوصول السريع وتعجل امتلاك الثروة والشهرة دون بذل مجهود، إلى جانب السخرية من أفكار ومعتقدات الأجيال السابقة ورفض النصائح منهم. وتابع «أجسد في المسلسل شخصية «سعد الدالي» الذي يواجه العديد من المواقف الصعبة في حياته، لكنه يتحدى تلك الظروف ويقرر تغيير حياته وامتلاك الثروة بطريق مشروع، فيبدأ بإكمال دراسته ويتفوق فيها ويتجه للعمل في مجال المقاولات ويكون أسرة كبيرة العدد ليعوض سنوات الوحدة والحرمان التي عاشها وحيدا، كما تستعرض الأحداث رحلة صعوده خلال الفترة الزمنية التي يتناولها المسلسل والتي تبدأ منذ ثورة يوليو وحتى اوائل الثمانينات».

ومن ناحية أخرى وعلى الرغم من انشغاله باختيار الأبطال ووضع اللمسات النهائية على المسلسل، الا أن الفنان نور الشريف يستغل يوم الجمعة من كل اسبوع في إجراء بروفات مسرحيته الجديدة التي يقدمها على خشبة مسرح الدولة وهي بعنوان «اللجنة» مع المخرج المسرحي مراد منير، حيث من المقرر بدء عرضها خلال الموسم الصيفي المقبل.

ويقول عنها الفنان نور الشريف: حلمت بتقديم هذا العمل منذ نحو 15 سنة بعد قراءتي لنص الكاتب المبدع صنع الله ابراهيم، ولكن حالت ظروف عديدة دون خروجها للنور في تلك الفترة، وعندما وجدت انا والمخرج مراد منير الفرصة سانحة هذا العام قررنا تقديمها.

وتدور أحداث المسرحية حول فكرة الهيمنة الأميركية على العالم بأسلوب بعيد عن الفجاجة من خلال مناقشة مظاهر القهر والظلم الذي تتعرض له دول العالم النامي من جراء سيطرة الدول المتقدمة عليه في إطار كوميدي استعراضي.

الجديد الذي يشهده هذا العرض كما يقول الفنان نور الشريف هو تصوير جزء من العرض بأسلوب سينمائي ليتخلل العرض المسرحي، واشار الى انه سيتولي إخراجه بنفسه.

واستكمالا لحالة النشاط الفني التي يحياها الفنان نور الشريف في هذا العام، فقد أعلن مؤخرا عن تعاقده على بطولة الفيلم السينمائي «ليلة البيبي دول» قصة وسيناريو وحوار عبد الحي أديب واخراج عادل أديب والذي يتشارك بطولته مع الفنان محمود عبد العزيز، وتنتجه شركة «جود نيوز» ومن المقرر تصويره في الأول من مايو (ايار) المقبل.

وقد رصدت الشركة ميزانية ضخمة للفيلم قدرت بنحو 15 مليون جنيه، حيث يناقش الفيلم في اطار سياسي ساخر الواقع المصري والعربي بعد تغير الظروف الدولية إثر أحداث 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

يذكر أن هذا اللقاء يعد الثالث بين الفنان نور الشريف ومحمود عبد العزيز اللذين قدما في فترة الثمانينات فيلمي «العار» و«جري الوحوش».

وردا على سيطرة القضايا السياسية والاجتماعية على الاعمال التي يقدمها هذا العام قال نور الشريف: الفنان ليس مجرد مؤدٍ لأدوار تكتب له، بل يجب ان تكون له رسالة يعمل على توصيلها إلى الجمهور، وبالفعل تشغلني القضايا الاجتماعية والسياسية التي نحياها في مصر والعالم العربي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى