الأحد ٧ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

وفاة الشاعر محمد البهنساوي


توفى يوم السبت 6 يونيو 2020 الشاعر محمد محمود البهنساوي رئيس لجنة شعر العامية باتحاد كتاب مصر ورئيس رابطة الزجالين وكتاب الاغاني بجمهورية مصر العربية ومسئول الشعر العامي والأغاني بمؤسسة الحسيني الثقافية . وقد نعاه اتحاد كتاب مصر كما نعته مؤسسة الحسيني الثقافية.

يذكر أن الشاعر محمد البهنساوي من مواليد 26 مارس عام 1949 في المنوفية وحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة وشارك في معارك أكتوبر عام 1973 م .

أيضا الشاعر محمد البهنساوي كان مديرا عاما للمخازن والمشتريات بشركة النيل العامة للإنشاء والرصف احدى شركات وزارة النقل من عام 1999 حتى عام 2000 ومديرا عاما للمراجعة المالية بنفس الشركة السابقة عام 2001 ورئيسا لقطاع المهمات بدرجة وكيل وزارة بنفس الشركة عام 2002 وعام 2003 ورئيسا للقطاع المالي والإقتصادي بدرجة وكيل وزارة بشركة النيل العامة للطرق الصحراوية التابعة لوزارة النقل من عام 2004 وحتي عام 2009 ثم مستشارا ماليا واقتصاديا لنفس الشركة عقب إحالته الى سن التقاعد.

قدم الشاعر محمد البهنساوي للمكتبة العربية أكثر من ديوان شعرى ومن دواوينه: فيروز عينيك وقصائد بطعم الح ويا من أنت ملهمتي وجفون لاتنام وهمس العيون ووحشتيني وأحاسيسي وكانت لنا أيام وخواطر من الفيض الإلهي وفاز بالمركز الأول في مسابقة الأغنية السياحية عام 200 والمركز الثاني في مسابقة الأغنية السياحية عام 2002 وحصل على درع محافظة السويس عن عام 2008 وميداليـة تقديره وشهادة تقدير من المبدعين العرب فرع اليمن.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى