السبت ١٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

وفاة الفنان عادل أنور

توفى الفنان عادل أنور بعد رحلة فنية قدم خلالها العديد من الأعمال المتميزة وقد أعلن المطرب نادر أبو الليف وفاة شقيقه عادل حيث نشر على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك قائلا: (توفي إلى رحمة الله أخي الفنان عادل أنور.. رجاء الدعاء له بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحه ) وكتب أيمن بهجت قمر: (لا حول ولا قوة الا بالله.. توفى خالي المقرب إلى قلبي الفنان عادل أنور .. جزء كبير من ذكرياتي مرتبط به رحمة الله عليه أرجو الدعاء والفاتحه ).

تم تشييع جنازة الفنان عادل أنور بعد صلاة الجمعة 15 ديسمبر 2023 من مسجد الرحمن بمساكن الضباط بالرماية بجوار مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي.

يذكر أن الفنان عادل أنور من مواليد يوم 9 يناير عام 1965 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية الثمانينيات وبدأ مسيرته الفنية عام 1981 من خلال مسلسل الحب قبل الثأر أحيانا كما قدم مسرحية للصغار بعنوان رأي آخر وشارك في مسلسل لو يعود الزمان وتألق في مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام كما شارك في مسلسل عمرو بن العاص عام 1983 ومسلسل الخليل بن أحمد عام 1984 ومسلسل الأبناء عام 1985 ولعب دور سليمان في مسلسل وحيدة وسامح عام 1988 كما شارك في فيلم جواز في السر ومسلسل أمينة ومسرحية المسحراتي الأصيل فضلا عن الجزء الثاني من مسلسل القضاء في الإسلام .

قدم الفنان الراحل عادل أنور عددا من الأعمال في فترة التسعينات منها مسلسل الوسية مع الفنان القدير أحمد عبد العزيز كما لعب دور سمير في فيلم الصفقة وجسَّد دور النبوي وهدان المرزوقي في الجزء الرابع من المسلسل الشهير ليالي الحلمية وفي عام 2017 شارك في فيلم آخر ديك في مصر مع الفنان محمد رمضان وقدم دور الدكتور عبد العزيز في مسلسل فلانتينو مع النجم الزعيم عادل إمام.

كما قام الفنان عادل أنور بالتأليف والإخراج وآخر دور قدمه الفنان الراحل عادل أنور كان في مسلسل عملة نادرة والتي قامت ببطولته النجمة نيللي كريم وعرض في شهر رمضان 2023 حيث قام بدور عمران.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى