حتى لا تُهمَل القصيدة! ١٧ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي تكتب القصيدة، وتُلقى جانبـًا.... كأنها لم تكن من مهجة الشاعر، كأنها لم تكن وحيًا مبثوثًا إلى (...)
الشعراء والنرجسيــــــة ٩ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي الأدب في اختزال التعاريف ذاتي أنوي شخصاني ، يمثل الموقف والحياة . وإذا لم يكن كذلك كان هشًا (...)
الدين والشعر ٦ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي للتيار الديني المستجد أثره الاجتماعي وطموحاته السياسية . وبقدر الحماسة والاندفاع له كان من (...)
أحــــب النـــــأس ٥ حزيران (يونيو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي فأفرح للسعادة حيث كانت وأحزن كل أحزان المهانِ
القصيدة والأداء ٣١ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي يتلقى القارئ القصيدة – عادة – من خلال قراءة ومعاينة ، وذلك في وقت يختاره ، وبالطريقة التي (...)
مؤتمر الأدب الفلسطيني الأول في جامعة بيت لحم ٢٨ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي عقد في حرم جامعة بيت لحـم يومي ٢٦-٢٧/٥/٢٠٠٦ مؤتمر الأدب الفلسطيني الأول حيث جرى فيه تكريم (...)
الأديب ...... والأنواع الأدبية ٢٦ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي لا غضاضة على الشاعر أن يبدع في القصة ، ولا على القاص أن يكون ناقدًا ، ولا على المبدع في لون (...)
الكتابة الأدبية انتقاء من الواقع ١٩ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي كثيرًا ما يطلب مني بعض الأصدقاء إزاء قصة مؤثرة أو حدث خطير أن اعبّر عن ذلك كتابة ، فأصف حكاية (...)
عودة إلى النقد الموضوعي ١٧ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي كنت قد تطرقت ، في مقال سابق - هنا في هذا الموقع - إلى أننا كثيرًا ما نحكم على العمل الأدبي (...)
مشاعر إلى إبائي ٢٣ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم فاروق مواسي وفي عنفوان فؤادي بأحلى المنى سمعتك إذ تعزفين بقيثارة من رؤى