الأحد ٣٠ حزيران (يونيو) ٢٠١٩
جمعية الفن بلا حدود ت

نظم معرضها العاشر للفنون التشكيلية بفرنسا


احتضنت قاعة كاستيلنو لوليز بمونبلييه في فرنسا يوم الأحد 23 يونيو، فعاليات المعرض الفني التشكيلي الذي تنظمه جمعية الفن بلا حدود، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين المغاربة.

وأكدت الفنانة نعيمة السبتي رئيسة جمعية الفن بلا حدود، ومنسقة المعرض خلال الافتتاح بحضور مجموعة من الزوار و المهتمين بالمشهد الثقافي، أن العلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا متميزة في شتى المجالات، وأن إضفاء الطابع الثقافي والفني يجعلها أكثر حيوية وتألقا، نظرا لما يشكله التواصل الثقافي بين الشعوب من أهمية في تعزيز قيم التفاهم والتسامح والاحترام للثقافات الأخرى.

ووصفت السبتي في كلمتها لها المعرض بأنه ثمرة للعمل المشترك لمجموعة من الفنانين المغاربة المتميزين ، والذين أعطوا الشيء الكثير للفن المغربي الأصيل ، وهو ما يثري روح الإبداع والتفاعل بين مختلف مكونات الفن التشكيلي.

وعبرت التشكيلية السبتي عن شكرها لكل المشاركين والفاعلين في الحقل الثقافي والفني في إنجاح المعرض المغربي بامتياز المقام بدولة فرنسا.

وفي نفس السياق أعرب المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجمعية المنظمة للمعرض في نسخته العاشرة، مؤكدين سعيهم الحثيث إلى الاستمرار في المشاركة وتقديم الأعمال الفنية التشكيلية المتجددة وذات الطابع المغربي الأصيل، وذلك لما يحمله المعرض من طابع اجتماعي جميل، متمنين دوام التوفيق والنجاح للجميع .

فخلال التنقل بين الأعمال المشاركة بمعرض مونبلييه نجد تنوعاً في المدارس والتقنيات ، فثمة تنوع في الاتجاهات المدرسية ،كما أن مجموعة من اللوحات تمزج بين أكثر من مدرسة، وأظهر الفنانون المشاركون عن مستوىً متطوراً في التعامل مع الخامات والأدوات وتقديم عمل متزن، يعي فكرته ويفهم ما يريد تقديمه في النص البصري، علاوة على ما قدمته بعض الأعمال من قراءة ثقيلة الوزن لإشكالات الواقع، أو في التعبير عن مشاعر وأحاسيس لا يشتغل عليها إلا فنان ضليع.

يذكر بأن الفنانين المشاركين في المعرض هم : مصطفى الكبير، نوال الدرغم، لالة شريفة هاشمي، أحلام لغليض، مريم امغاري، سعدية واكريم، صفاء جويدي، نعيمة السبتي، لبنى بنرابح، أحمد الهواري، أحمد جمال، سمية دليمي، حسن شبوغ، بويدي أحمد، نعيمة الحيمر، سعاد دحان، مصطفى العماري، ميساء مصطفي، ناجي أمال، عائشة الزروالي، إدريس الحسكي، صبراني عبد اللطيف، مصطفى ندلوس، مريمة بالحاج، زهيرة تيكطاط، أمينة الشناني، سناء شريف بدوي، صفاء جويدي، حكيمة برحال، هجر معتصم، سمية رشيد، ايمان اشكلانط، إنصاف حسون، خديجةالركني، صالحة الكنوني، خديجة بناني، فاطمة السعيدي، ندى امزيان، مريم الوالي، دنيا لمغرتي، بن إدريس جغل، سيليا زنكلن، رشارد يوهان.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى