الثلاثاء ٩ نيسان (أبريل) ٢٠٢٤
بقلم صباح بشير

إصدار توثيقيّ جديد لنادي حيفا الثّقاف

بعد صدور كتاب "رحلة من العطاء 2022م"، يُصدر نادي حيفا الثّقافيّ كتابه التّوثيقيّ الثّاني "عطاء متواصل 2023م".
يضمّ الكتاب (160) صفحة من إعداد وتحضير الأستاذ المحامي فؤاد نقّارة والكاتبة صباح بشير، ويحمل غلافه لوحة للفنّان ديفيد روبرت (David Roberts).

تُزيّنُ الكتاب صور معبّرة، تجسّد الأنشطة والفعاليّات المتنوّعة، التي نظّمها النّادي خلال العام 2023م، وإبداعات نخبة من المفكّرين والفنّانين والأدباء والشّعراء، ممّا يشجّع القارئ على المشاركة في مختلف الأنشطة الثّقافيّة.

ممّا جاء في كلمة الأستاذ فؤاد نقّارة رئيس ومؤسّس النّادي: " يعكس هذا الكتاب المصوَّر تفانينا في توثيق كلّ لحظة من لحظات الأنشطة التي عشناها معا، تجدون في صفحاته المليئة بالذّكريات والتّجارب ما يسجّل الإبداع، نأخذكم بالكلمة والصّورة لنعبّر عن ذلك التنوّع الثّقافيّ والإبداعيّ الذي يشكّل جوهر نادينا، مع التّركيز على التّفاصيل الفريدة واللّحظات الجميلة التي جعلتنا نتواصل ونتفاعل خلال عام مضى".

وتضيف الكاتبة صباح بشير: "يتجاوز هذا الكتاب الإطار النّظريّ الجامد، ويتّجه نحو زوايا جماليّة وإبداعيّة، مثريا بذلك المحتوى المقدّم للقارئ، وهو يأتي في إطار الحرص على توثيق أنشطة النّادي وإفادة الجمهور بما أنجز من محاضرات وندوات وأمسيات خلال عام (2023م)، يقدّم نظرة شاملة حول الفعاليّات والأحداث التي أثرَت مشهدنا الثّقافيّ المحلّيّ، ويسلّط الضّوء على دور النّادي المحوَريّ في إثراء المجتمع، ويشجّع القرّاء على المشاركة الفعّالة في مبادراته الثّقافيّة".

هذا ويُشكّل كتاب "عطاء متواصل 2023" مرجعا هامّا للراغبين في التعرّف على النّادي وأنشطته الثّقافيّة التي يقوم بتنظيمها، ويُعَدّ دعوة للجميع للمشاركة في مسيرة النّادي الهادفة إلى إثراء المجتمع وتشجيع الإبداع.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى