الثلاثاء ١٥ نيسان (أبريل) ٢٠٠٣

الافراج عن الشيخ علي مبارك في السعودية

آطلقت السلطات السعودية في مطلع هذا الشهر سراح الشيخ علي مبارك ال مسعد ، ستين سنة والشيخ مشخص المكرمي وذلك يوم الجمعة الرابع من نيسان الحالي بعد اعتقال دام 3 سنوات دون اي ذنب اللهم الا لان المذكورين من نشطاء الطائفة الشيعية في منطقة نجران التي يحرم عليهم وزير الداخلية ممارسة طقوسهم الدينية حسب قناعاتهم ومبائهم . ويفرضون عليهم ممارستها حسب المذهب الوهابي ويمنعونهم من تدريس مبادئهم في مدارسهم في وقت ينادون فيه بالحرية للاخرين .

وكان الشيخ علي مبارك قد اعتقل في 23 نيسان 2000 بعد مداهمة مسجد المنصورة وهو المسجد الرئيسي للشيعة في نجران حيث اعتقل هناك وتم مصادرة مطبوعات شيعية .
وفي وقت لاحق من ذلك التاريخ داهمت قوة كبيرة سعودية مصحوبة بعشرين دبابة امريكية الصنع داهمت بعض المناطق في الشيعة واصطدمت معهم مما ادى الى وفاة شخصين من الشيعة واعتقال ما يزيد عن 600 شخص معظمهم تم اعتقالهم من الشوارع ، وقد حكم على 17 منهم بالاعدام تم تخفيضها لاحقا الى السجن لمدة عشرة سنوات . ولا زال اكثر من 90 منهم في السجون حتى الان .
وقدعلمنا قبل ايام ان عددا منهم قد تعرضوا قبل ايام للجلد داخل السجن لنفس السبب .

ويعتبر الوهابيون ان الشيعة من الكفار ويحاولون اجبارهم تغيير افكارهم بالقوة .

والمعروف ان السلطات السعودية تمارس الارهاب الفكري على الشيعة في في المملكة وقد جرى حتى الان ترحيل اكثر من 3500 منهم من مناطق سكنهم الى مناطق اخرى ذات اغلبية وهابية ، ابعاد داخل الوطن . وكانت امريكا على الدوام تغض الطرف عن مثل هذه الممارسات لان النظام السعودي نظام صديق وحليف لامريكا في المنطقة وعندما بدأت تغير الادارة الامريكية موقفها من النظام السعودي فقد لاحظنا كيف بدا الامريكيون يتحدثون عن حقوق الانسان هناك وكان هذه الحقوق لم تكن موجودة قبل ذلك اصلا ؟!

عندما وقعة حادثة نجران الشهيره والتي كانت نتيجه حتميه لمايعانونه أبنا الطائفه ألأسماعيليه - الشيعة - من كبت وضغوط لمعتنقي هذا المذهب ومحاولة تحجيم الزعماء القبليين والدينيين لهذه الطائفه والتي يوجد مركزها في منطقة نجران المحاذيه للحدود اليمنيه السعوديه وكان ذلك الضغط من الحكومه ظاهره أمني وباطنه ديني صرف من قبل الشرطه الدينيه والمباحث التي ينتمي لها جل المتطرفين الوهابيين قامت تلك الحادثه والتي سعت الحكومه السعوديه لتهميشها والتقليل من حجمها رغم أنه قد تواجد تلك ألأيام في المنطقه أقوى وحدة أمن مدرعه في السعوديه وهي قوة الأمن الخاصه والتي من صميم عملها القيام بحراسة رموز الدوله وكان من أهم ألأحداث آلآتي:
 الهجوم من قبل الشرطه الدينيه والمباحث على مركز الدعوه ومسجد المنصوره .

 مصادرة زهاء الخمس وأربعون كتابا من الكتب ألأسماعيليه والقبض على من تكن بحوزتهم.
 قتل أثنان بنيران رجال ألأمن في الحال وجرح أكثر من سبعة أخرون .
 ألقاء القبض على أكثر من 700 مواطن من قبل القوات المسلحه وفي ظروف غير أنسانيه وقد تم سلب ما معهم من مبالغ وأشيا ثمينه.
 التعذيب وألمعامله بقسوة للمعتقلين مما أدى إلى أعاقات لبعضهم مثل(شمسان بن حمد آل حوكاش )أو الجنون مثل ماحدث ل(مرزوق الغباري) وألأنتحار حسب ماتقول المباحث لمهدي آل رزق (غير مؤكد هل أنتحر أم مات تحت التعذيب).
 أبعاد عددكبير من الموظفين من أبنا المذهب إلى مناطق نائيه ومشتته في أنحا السعوديه .
 عدم قبول أي من ألأسماعيليين في الوظائف ومهما حاولوا وهذا أمر قديم ولكنه فعل .
 تحرك القوات المسلحه ضد مدنيين عزل وكان عدد المدرعات 43 و 6دبابات كانت تتمركز في ألأماكن العامه.

هذا وبعد فترات تم أطلاق بعض المعتقلين وعلى فترات متفاوته حتى تبقى من المعتقلين حوالي ال80 علىذمة قضيه الفاعل فيها مكرم معزز بين بينما هم المعتدى عليهم ولو كان هناك عقول نيره وقلوب مؤمنه ومواقع عداله لما أنتهت لما آلة إليهولتقدم جميع من تضرر في هذا الواجب بطلب محاكمة من تسبب ومن قام بالتنفيذ.

ولكن الحكومه ممثله بوزير الداخليه قامت بأشغال الراي العام ببعض ألأمور مثل المعتقلين وأنباء بألأفراج غير صحيحه حتى يمر الوقت بسرعة ويندمل الجرح وينساه أو يتناساه أبناء المنطقه ألذين ا هم اسرى بدون محاكمات .

ولو أن الزعماء الأسماعيليين قدطالبوا بحل لوضعهم في نجران لكان أجدر بهم أن يطالبوا بمحاكمة المتسبب في ماحدث ومايعانوه من ظلم وقهر وسلب ونهب وتغيير معالم المنطقه.


مشاركة منتدى

  • ما اكذبكم من جريدة !!!!!
    @انا مواطن عربي اسكن نجران وأعرف هذه الطائفة والحادثة جيدا فقد اثاروا الشغب وروعوا الآمنين واعتدوا على اعراض بعض فتيات المتعاقدين العرب في تلك البلد ، فهل تريدون ان تسكت الحكومة وتنتظر هؤلاء المنحرفين الضالين عن الهدي الصحيح حتى يرتكبوا ما لا يقره الا المجتمع البهيمي .
    ان اساس الاستقرار في أي دولة هو الامن الداخلي فكما عاملت الحكومة متسببي الفتنة (المكارمة) في نجران عاملة من تسببوا بالاضطرابات من اهل السنة بالقصيم و الشيعة بالقطيف وغيرها ,,،،، لذا لا داعي لبحث امور هي من اختصاص الامن الداخلي للدول ففي كل مكان من العالم يوجد اضطرابات فما معنى بحثها في السعودية فقط يا متعصبون .
    @ واحب ان اضيف الى هذا التعقيب ان الوهابية دعوة وليست مذهباً فهي تقتدي بالمذاهب الأربعة وتشدد على الكتاب وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وليست مذهباً منفصلاً وهي دين المسلمين الصادقين مع ربهم لا تتبع الاهواء والزيغ ، وان كانت الحكومة السعودية كافراد لا تتقيد بها تماما فهذا لا يضيرها فلا تخلطوا بين المذاهب والدعوات.
    @ أخيراً وليس بآخراً :
    لماذا تدافعون عن الشيعة وهم معززون مكرمون في البلدان العربية جميعها ،، ولماذا بالمقابل لا تبحثون اوضاع اهل السنة في ايران الذين يعادلون ثلث السكان ويرتكب بحقهم المجازر بلا عين رأت ولا أذن سمعت.
    ولكم التحية .

    عرض مباشر : محمد احمد العربي

    • اعتقد ياخ يهودي اقصد عربي انك متاثر بالوهابيه وانت تفتري وتكذب كعادتكم حينما قلت انتهكوا اعراض بنات عرب
      فالمكارمه واهل نجران اشرف منك

    • حسبك الله ياخي كيف تقول كل ها الكلام والله الذي لا آله الا هو انك لوهابي متعصب الكذب وكره آهل البيت عليه وعليهم السلام يجري منك مجرى الدم فليس بغريب عليك وامثالك ممن قتلوا احفاد الرسول وقضوا على اهله ان يقول مثل هذا الكلام فهوا قليل من كثير واسأل الله تعالي ان يرينا فيكم يوما عضيما يا اعداء رسوال الله يمن تتبعون الدين السياسي المرن هنيأ لكم به ...الى الاخوان في هذا الموقع النزيه والله لقد اصبتم كبد الحقيقه فجزاكم الله كل خير وسيروا اعانكم الله وسدد خطاكم

    • هذه نصيحة مني لكل أبناء قبائل يام وبلحارث ووادعة الشيعة وعموم المكارمة سواء في السعودية أو اليمن أو الهند أو الخليج أو في أي بقعة كانوا أن إتقوا الله تعالى وأعلموا أنكم مسؤولون أمام الله عما تعتنقون من أفكار تأباها عقول المجانين فضلاً عن العقلاء ، إتبعوا الحق وإتركوا عنكم التقليد الأعمي والجهل الذي ترسب أمام أعينكم فأصبح الكذب والجهل والتعصب الأهوج طريقاً لكم دون التفكر والتدبر في حقيقة هذا المذهب الذي ما إن ذخل نجران حتى جعل من أهلها مجرد أتباع أذلاء لهذا المكرمي ، بعد أن كان لهم السيادة والريادة وبعد أن كان لهم شأن بين جميع القبائل ، فقد كانت قبائل يام في يوم من الأيام من أشجع قبائل العرب وكانت مضرباً للمثل حتى تشيعت فأفل نجمها ولم يعد لها مكان ، هذه نصيحة محب لقومه وعشيرته ، من أراد الحق فعليه أن يبتعد عن العواطف ويتجرد من الأهواء لكي يصل إلى الحق والحق أحق أن يتبع وأحمد الله الذي سملني بعفوه وهداني بعد أن كنت كالأعمى الذي يتخبط لا يعلم أن الطريق السوي ، اللهم إهد قومي اللهم إهد قومي اللهم إهد قومي والله الهادي إلى سواء سبيل .

    • الحكومه السعوديه دوله ظالمه تحلل ماتريده وتحرم على كيفها فهل نصدق انه ليس هناك وازع دينى اواخلاقى ان يعتدى الشيعه اوغيرهم على الاعراض فهذا مستحيل وغير صحيح اذ ان هذه الجريمه تعاقب عليها دول لاتمس بالدين ولاكن نحن فى غابه القوى ياءكل الضعيف ويفرض عليه مايريده وهذا لايكفى الحكومه السعوديه ان هذه المدن تعتبر من المدن المنسيه من الطفره التى شملت الرياض والبعض وفرج الله قريب

      عرض مباشر : http://q1q2q3

    • لعن شاربك وشارب ابيك يالمره

    • اقتباس:::::

      هذه نصيحة مني لكل أبناء قبائل يام وبلحارث ووادعة الشيعة وعموم المكارمة سواء في السعودية أو اليمن أو الهند أو الخليج أو في أي بقعة كانوا أن إتقوا الله تعالى وأعلموا أنكم مسؤولون أمام الله عما تعتنقون من أفكار تأباها عقول المجانين فضلاً عن العقلاء ، إتبعوا الحق وإتركوا عنكم التقليد الأعمي والجهل الذي ترسب أمام أعينكم فأصبح الكذب والجهل والتعصب الأهوج طريقاً لكم دون التفكر والتدبر في حقيقة هذا المذهب الذي ما إن ذخل نجران حتى جعل من أهلها مجرد أتباع أذلاء لهذا المكرمي ، بعد أن كان لهم السيادة والريادة وبعد أن كان لهم شأن بين جميع القبائل ، فقد كانت قبائل يام في يوم من الأيام من أشجع قبائل العرب وكانت مضرباً للمثل حتى تشيعت فأفل نجمها ولم يعد لها مكان ، هذه نصيحة محب لقومه وعشيرته ، من أراد الحق فعليه أن يبتعد عن العواطف ويتجرد من الأهواء لكي يصل إلى الحق والحق أحق أن يتبع وأحمد الله الذي سملني بعفوه وهداني بعد أن كنت كالأعمى الذي يتخبط لا يعلم أن الطريق السوي ، اللهم إهد قومي اللهم إهد قومي اللهم إهد قومي والله الهادي إلى سواء سبيل .
      ::::
      وافي وكامل والكامل وجه الله سبحانه ماازيد عليه واقول
      الا اللهم اهدي قومي اللهم اهدينا واهدي المسلمين لما فيه الخير في الدنيا والآخره

    • العجيب ان المكارمه المغرر بهم ما عرفوا يردون الا بالعن والسب
      يا اخي اتقوا الله وارجعو الى كتاب الله وسنة نبيه واتركو كلام البشر
      نعم اتركو كلام مشائخكم الي قاعدين تكدون عليهم

    • ياخوي قبايل يام قبايل لها شان ليا يوومك ذا والانسان كلن وعقيدته ياخي مايصلح تتكلم في مذهب الانسان يام قبايل عسرره لها علووم وتاريخ وقبايل قريش قبايل لها تاريخ وهم مشركين واصلها اعرررق اصل وياام رجال وكلن ومذهبه...

      وذولا مسلمين ياخوي

    • **((( بسم الله الرحمن الرحيم )))**

      أهل نجران متمسكين بالدين والمذهب الصحيح....... إذا أحد مشكك في الكلام فأحسن له يبحث في الكتب ولا يكتفي بالكتب الي تجيبها الدوله......

      والله يهديكم......................

    • الاسماعيلية اشراف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهم يعبدون الاشخاص

    • كلامك غير صحيح وياليت تكون عادل في ماتقول

      لماذا الاستمرار بالكذب والتضليل

    • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لاتسبوا أصحابي وهذا معناه تحريم مسبة اصحاب رسول الله عليه السلام
      فأي دين تتبعوه انتم يامن تدعون محبه رسول الله عليه السلام
      رضى الله عن اصحاب رسول الله
      ابي بكر وعمر وعثمان وعلي

    • ومن قال لك انكم تتبعون سنة النبي صلى الله علية وسلم بل تتبعون سنة محمد بن عبدالوهاب اتى محمد بن عبدالوهاب الى الجزيرة العربية ووجدكم تعبدون الاصنام والاشجار وسن لكم سنة واتبعتوها وتقولون نحن اهل السنة شتان بينكم وبين سنة محمد علية افضل الصلاة والتسليم وعلى اله الطاهرين

    • نحن نتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما محمد بن عبدالوهاب الا رجل مصلح يدعو الناس الى العودة الى نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم وعدم التعلق بالأشخاص والأسياد والدعاة المقدسين من قبل العوام...منهج المصطفى القويم هو توحد الربوبية لله وهو أمر الله ومنهاجه الذي قامت عليه السموات والأرض وبعثت الرسل والأنبياء وخلقت لأجله الجنة والنار
      وهذا معدوم عند من جعل المكارمة واسطة من دون الله سبحانه وتعالى فهم المقدسين الذين لايخطؤن ولايبغون ومن عصاهم خاسر ومن أطاعهم رابح وفي طاعتهم ومعصيتهم تفتح أبواب الجنة والنار!!!!!!!!!!

  • لماذا يتهجم الأخوة الشيعة على الحكومة السعودية ماذا يريدونها أن تفعل ، تضعهم في مناصب هامة حتى يحكموا بخرافاتهم الدينية لا والله يحلموا جزا الله الحكومة السعودية خير الجزاء ، الإخوان الشيعة نسي ماذا عمل شيخهم هذا قبل أكثر من 6 سنوات قاتلهم الله ، وهذي نصيحة لكل من يقرأ مقالي هذا لا تطيعوا الشيعة ولا تصدقوهم حتى لا تلحدوا ولا تصدقوني لكن صدقوا كلام الله وسنة نبيه، (( وإن تتطع أكثر من في الأرض يظلوك عن سبيل الله )) .

    • ماقدر ارد عليك الا بقول الله يحاسبك بكل كلمه افتراء قلتها

      في حقنا

      وحنا يام واذا ماتعرفنا اسال عنا

    • اول شي اقوله لابن حصيان لا تجامل وادافع الموضوع كله اساسا في العقيده اذا ما تبى تتكلم عن العقيده وتقول لهم دين ولك دين خلاص علق على غير الموضوع ذا .الرجاء ممن أعطوا لانفسهم الحق في مناقشة الموضوع التفرقه بين مذهب (بعض قبائل يام) وبين الغلط على قبيلة يام00 فأنا كـسنيّ لا أنكر أنتسابي وتشرفي بموروث قبيلتي وإن كنت أختلف مع عقيدة الأسماعليه فيام لاتضاهيها أي قبيلة فالجزيرة العربيه لا شرفا ولا عزة وأما بالنسبه للمكارمه فلا يخفى على اي مهتم بشؤون نجران أن المذهب الاسماعيلي أول من أستغل جهل ابائنا هم المكارمه الذين لا يمتون بصله الى يام لا من قريب ولا من بعيد وللعلم فأن المكارمه هم سبب كل بلاء وفتنه تصيب نجران ويام بالتحديد فهم فرقوا الاخوه وياعدوا بينهم وزرعوا الاحقاد والضغائن بحجة محبة آل البيت؟؟ فعليهم من الله ما يستحقون وأسئل الله ليام التوبه والهدايه انه ولينا ومولانا وصلى الله اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليم كثيرا

    • سبحان الله اعتقد بنظري ان اغلبيه السعوديين غير الشيعه لم يبقى من كلمه الا قالوها في المكارمه من قذف وسب والشك في اصولهم <او لازم يكون صاحب الدين ذا منصب لديهم وذا اصل> المكارمه اصولهم معروفه من زمان يعني الواحد لا يجي يتفلسف وهو اصلا ما يعرف اصله بالتحديد يجي يسمع اي كلام ويقوله مثل اللي يتخبط في الظلام...........
      اللي احب اقوله اللي مفروض الواحد منكم يسأل نفسه السؤال هذا
      لماذا لم تجدوا ولو رجلا من المكارمه يرد على سبكم وقذفكم لهم وعلما بذلك ان السب على المكارمه يعتبر السب على اهل نجران عامه لانه يجمعهم دين واحد وعقيده واحده على كتاب الله وسنه نبيه
      والمكارمه اصحاب دين وتقوى وليس لديهم الوقت للرد لمثل هذي التفوهات لانهم تنزهوا على الرد على ناس مرادهم التفرقه والبغض والكره ولا يريدون اتباع اسلوب الحوار الناجح .......

  • يااخواني حتى شباب بني يام لا يتفقون على هذا المذهب الدخيل ...فانا لي زميل في العمل ( يامي ) يرفض هذا المذهب العجيب حيث انهم يزايدون ويلعبون دائماً على كلمتين فقط وهي ( محبة آل البيت ) وهذا يشمل جميع الشيعة دون استثناء ... فهم دائما يكرهون السعودية والسعوديين والسبب معروف لأن المجتمع يرفض هذا الدين القائم على الخرافة والاساطير والشعوذة والدجل والتي لا يقبلها العقل والمنطق .

    على العموم الحكومة السعودية حفظها الله بالرغم من ذلك فهي تعامل الجميع على خط واحد دون تمييز والدليل موقفها القوي والصارم ضد الارهابيين بالسعودية والمحسوبين على أهل السنة والجماعة ... واعتقد هذا دليل كافي على العدالة القائمة بالسعودية ..

    ولكن هناك عقدة تسمى عقدة النقص على مر العصور لدى بعض المنتسبين للطائفة الشيعية فهم يرون أن من يخالفهم بانه ضدهم مثل ما صرح الرئيس الامريكي ( من ليس معنا فهو ضدنا ) علماً أنهم على استعداد لوضع يهدهم من أي جهات خارج اوطانهم للوصول إلى مأربهم ولغرض تفكيك هذه الوحد ( خيب الله ظنهم وعملهم ) فاتقوا الله ياشيعة العالم فيما تفعلونه من عبادة لأصنامكم( مشايخكم ) في خرافاتهم وخزعبلاتهم فنحن في القرن الواحد والعشرون .... هذا رأيي أحببت أن أطرحه تعليقاً على الخبر الذي ينم عن حقد أسود وبغيض للشعب السعودي وحكومته .. هدانا واياكم الى الطريح الصحيح

    • الاستاذ محمد الكيتاني : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من الجميع ان يسمعني جيدا هل انتم تعترفون بالرسول واهله الطيبين الطاهرين هؤلاء هم الخمسه الأطهار الذي لايعرفهم فلا يعرف اصل الاسلام والذي يتكلم على اهل نجران فهو مسكين ولايعرف الطيبن لأن الامام علي كرم الله وجهه لما نادى للحروب فاجابه فوارس من يام وهمدان وقد دعا لهم الرسول صلى الله عليه وسلم والامام علي كرم الله وجهه وقد قال الامام علي عليه السلام قصيده فيهم ولو فيه مجال للكتابه لكتبت القصيده واخر القصيده لما قال عليه السلام اذا كنت بوابا على باب جنة لقلت ياهمدان ادخلوها بسلام : من عادا نجران او اهلها والله والله والله مايتوفق واثبات هذا لما صارت المشكله بين اهل نجران والحكومه بعدها الله جاب الارهاب وصار الارهاب منهم فيهم وهذا اثبات واضح ولاتجد من اهل نجران ارهابي ابدا ابدا فانا من وجهة نظري وحسب ماقرات من الدين الحقيقي من قرا كتاب من كتب الدين والله ان يرى الحقيقه واضحه واهل نجران هم اهل السنه واهل الدين صدقوني والله والله والله اني صادق والله الشاهد على ماقول

    • لا تحلف ولا تقول والله والله ؟
      هل يعقل أن يكون منبع الاسلام ومرجعة إيران الذي يرجع له دينكم
      فمنبع الاسلام هو الجزيرة العربية هل تكون مذاهب السنة هي الضالة وانتم الذين على حق
      أسأل الله الهداية لكل ضال
      والله صدقا وليس مجاملة اننا نحبكم فأنتم بني عمنا ونفتخر فيكم ولكن بالنسبة لمذهبكم الذي يكفر ويلعن الصحابة فلا وألف لا....رضي من رضي وغضب من غضب .

      ملاحظة: أرجو من الاخوة الترفع عن اللغو ودنو مستوى الالفاظ .

    • عقيدتنا التوحيد ونبينا محمد ابن عبدالله صلى الله علية وسلم وحجنا لمكة وصومنا في رمضان ومع ذالك يسموننا كفار ؟؟ فمن هم المسلمون اذن؟؟ لكن سبحان الله انها العقلية الاقصائية التي تريد من الناس ان يقفلوعقولهم حتى العقل يصادر لو تركنا لهم الباب مفتوح لاملو علينا ماذا يجب ان نأكل وماذا يجب علينا ان نشاهد وماذا يجب عليناان نقول البشر مختلفون وهذه هي الحياة انت تعتبر ابن عبد الوهاب مجدد انا اعتبرة سطحي وافرغ الدين من محتواه المكرمي لك ان تقول علية ماتقول فهوبشر وعندة لسان يدافع عن نفسة او يحتسب عند ربة انا مسلم انا يامي انا لست سعودي السعودية هي اناوبدوني لن تكون ارضي من نجران الى الجهراء في الكويت الشقيقة وبخصوص ايران انت واهم وتخلط بين المذهب الجعفري وبين الاسماعيلية ثقف نفسك قبل ماتتكلم

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى