السبت ١٣ شباط (فبراير) ٢٠٢١

نتائج مسابقة المقالة لتحالف جرش


أعلن رئيس تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية علي طه النوباني نتائج مسابقة المقالة للفئة العمرية 18 عاما فما فوق والتي أقيمت ضمن فعاليات مبادرة هل تعرف أم علي، حيث فازت القاصة منيرة صالح بالمرتبة الثانية، وفازت إسلام جابر بالمرتبة الرابعة. في حين تم حجب المرتبتين الأولى والثالثة بسبب عدم ورود مشاركات تتناسب مع متطلبات الجائزة.

ويذكر أنَّ تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية قد تم إعلانه في العام الماضي، ويضمُّ في عضويته هيئات ثقافية ثلاثة هي: رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش، ومنتدى الرشايدة الثقافي، وجمعية مواسم للفنون وإحياء التراث. وقد جاء في إعلان تأسيس التحالف أنه في ظل الظروف الراهنة، وما يجتاح عالمنا من اضطراب وصعوبات في كافة مناحي الحياة تستدعي التعاون والتعاضد، اجتمعت الهيئات الثقافية الثلاثة وتم الاتفاق على إنشاء التحالف بهدف التعاون من أجل ثقافة إيجابية تخدم التنمية المستديمة بكافة جوانبها، وتساعد في حشد الجهود وتجميع الإمكانات والقدرات عن طريق تنفيذ مبادرات ريادية تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية في الثقافة المجتمعية السائدة، وتساعد في دفع عجلة التنمية بمعناها الأشمل.

وكانت أولى المبادرات التي أعلنها التحالف مبادرة " هل تعرف أمَّ علي؟" والتي تنصبُّ على تعميق معرفة المجتمع بأهمية التنوع الحيوي والحفاظ على الأنواع من الانقراض، ورصد السلوكات السلبية التي تؤدي إلى تناقص أو انقراض بعض الأنواع النباتية والحيوانية، وما ينتج عن ذلك من اختلالات خطيرة في التوازن البيئي والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة. وتسعى المبادرة إلى تحويل هذه المواضيع الهامة إلى مادة شعبية يتبناها الناس وتصبح جزءا من ثقافتهم الشعبية، وخلق قيادات مجتمعية تحمل على عاتقها النضال من أجل المحافظة على بيئة سليمة ومتوازنة.

وسوف يتم توزيع الجوائز في حفل خاص يقام في الفترة المقبلة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى