الأحد ٤ شباط (فبراير) ٢٠٢٤
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

الشاعر صلاح أبو سالم

الشاعر والصحفي صلاح أبو سالم من مواليد 30 أكتوبر عام 1932 بمركز منوف بمحافظة المنوفية وهو الأكبر ما بين ٧ أشقاء هم اللواء أركان حرب محمد رحمه الله واللواء مهندس عبده والعقيد جمال والأستاذة الدكتورة فريال وشوقيه ونادية أبو سالم رحمهما الله.

تعلم صلاح أبو سالم في مدارس منوف وكتب أول ديوان شعر بخط يده بعنوان عش البلابل وهو لم يتجاوز 14 سنة وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الآداب قسم الاجتماع جامعة القاهرة وتخرج عام ١٩٥١ وعمل في وزارة الزراعة وبعد سنة تركها وعمل بالصحافة حيث التحق بجريدة الجمهورية التي كان يراسلها وتنشر أشعاره.

في عام ١٩٥٧ تزوج الشاعر والصحفي صلاح أبو سالم من فوزية الليثي التي كان يشاهدها كل يوم وهى تستقل معه الأتوبيس من شارع قدري بالسيدة زينب في طريقهما للعمل ورزقهما الله في عام 1958 بأشرف وفي العام التالي بإيمان.

في عام 1963 تم اعتماد الشاعر والصحفي صلاح أبو سالم مؤلفا بالإذاعة وتجاوز عدد أغنياته التي كتبها المائة كما نشر 3 قصص روائية وكان بصدد نشر ديوان الشعري الأول الذي كتبه بخط يده ولكن لم يمهله القدر حيث توفى يوم 3 يناير عام 1971 عن عمر يناهز 38 عاما وكان فى وداعه الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان عادل مأمون والموسيقار محمد الموجى والفنان محمد رشدى.

بعد 4 سنوات على وفاة الشاعر والصحفي صلاح أبو سالم توفيت زوجته عن عمر يناهز 38 عاما أيضا وكانت وفاتها في مكة المكرمة بالأراضي السعودية ودفنت بجوار قبر السيدة خديجة رضى الله عنها بعد أن أدت مناسك الحج.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى