الخميس ٢٣ نيسان (أبريل) ٢٠٢٠
بقلم حدريوي مصطفى

الوهم

دراكولا !؟ DRACULA

من أين أتت هذه الملعونة؟ لا مقابرَ قربي، ولا أطلالَ قصور حولي، هل صعدت مع مواسير المياه العادمة؟ أم دخلت من النافذة قادمة من أعماق الفضاء، حيث ترقد الأحاجي و غرائب الأخبار؟.

وجها لوجه معي تحدجني بعينيها الحمراوين، مبتسمة ابتسامة عريضة تنحسر عند نابين أبيضين طويلين مدببين كمسامير.

تخطو قدما نحوي، أخطو وراءً القهقرى هروبا، تقترب فألفّ حول المائدة، تتبعني، أنزلق وأحبو، فأجدها مُقعية ككلبة أمامي.

"آه ! ليت داري قصر، أو فيلا واسعة تحميني منها، أو... أو كنت في الشارع حرا مطلقا رجليّ للريح أخاتلها."

تشعر الملعونة أني لست صيدا سهلا فتجعل تخلخل بأصابعها المرمرية شعرها الأشقر الطويل مسبّلة عينيها الجميلتين، وباليد الأخرى تمسد كشحها الضامر وعجيزتها النافرة. ثم تفتح ذراعيها كحدأة باسطة جناحيها للريح، تحاول احتوائي ضما، فأنفلت انفلات خيط من عجين

"تريد إغوائي الماكرة، لن أستسلم لسحرها وألاعيبها، حتما إن تمكنت مني ستمتص كل دمي ولا تتركني إلا وأنا هشيم للريح ذروا!"

تصير أكبر، وأضخم، أحاول الهروب لكني أصطدم بملابسها المهلهة، فأسقط على سريري وترتمي فوقي، تخنقني رائحة النافتالين الهاجعة بين ثيابها فأشهق، وأشهق، وما أن ألقى توازنا بين رئتي حتى تعاود وتطبق على رقبتي، أسعل وأسعل بينما هي تمد فمها لتغرس أنيابها تحت ذقني.. بكل ما أوتيت من قوة أحاول التخلص من قبضتها لكن كل محاولاتي تذهب سدى..

أبدأ أقرأ القرآن محاربة لها، فأتمم الفاتحة وأنخرط في سورة الملك، وحين أنتبه أجدها تضحك ضحكا هيستيريا، أستنتج من خلاله أنها ربما تسكنها روح مسيحية، وما أنا براهب ولا أفقه شيئا في الصلوات الإنجيلية.

انتفضت تحتها كطائر مذبوح، وصرخت كوليد ضائع، وشرعت أفك يدها على رقبتي محافظا في نفس الوقت على مسافة أمان بيني وبين قبلتها الدامية. لكنها كانت قوية! ومصرة على استلابي.

لم أستطع مجاراتها، فاستسلمت، وأسلمت أمري لله.

لحظة الارتخاء أحسست بقلمي في جيبي يخزني، أخرجته وبكل قوة غرسته في قلبها، فانتفضت صارخة وتحولت إلى وحش مخيف، فخفاش حام في البيت ثم خرج مرفرفا عبر النافذة.

فتحت عيني... فوجدت أمي أمامي مبتسمة وتقول لي:

ـ الحمد لله على سلامتك.. كانت حمى خيالية قاربت حرارتك خلالها الواحد والأربعين، والمفرح و... الجميل أن اختبار الكورونا 19 كان سلبيا


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى