الجمعة ٢٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٠
بقلم أحمد غانم عبد الجليل

بين الجنة والنار

صدرت عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات للقاص والروائي العراقي أحمد غانم عبد الجليل رواية بين الجنة والنار، تقع الرواية التي تم تقسيمها إلى 13 فصلا في 382 صفحة من القطع المتوسط، تدور معظم أحداثها خلال سنوات الحرب العراقية الإيرانية، وتعد العمل الروائي الأول للكاتب، نشر قبلها العديد من النصوص القصصية عبر المواقع والمنتديات والمجلات الألكترونية والصحف الورقية... تم إهداء الرواية إلى والدي الكاتب، كما جاء في ظهر الغلاف مقتطفات من الرواية...

"عالم جديد ولج إليه وعلاقات كثيرة احتلت وقته وعقله على الدوام, منها ما أشبعت جسده النهم ومنها ما أوشكت أن تلبي متطلبات روحه وقلبه... أو إنه هكذا كان يحب إيهام نفسه ليخرجها من فلكها..."
نادية

"تريدني أن أسلم نفسي للتهلكة؟ أنا لا أقصد الموت... ولكني أرفض أن أتحول إلى قاتل مجبور وليس حتى مأجور... نحن نحارب منذ سنوات من غير أن نعرف حتى لماذا و مَن منا الظالم ومَن المظلوم."
صادق

"في الحالتين الأوامر تكون قسرية لا خيار فيها, كن فأكون, عش فأعيش بأي حالة تفرض علي, حارب فأحارب, ومن ثم مت فأموت... حبات تدور في ذات المسبحة منذ الأزل ولا فرار منها حتى نهاية الخلق."

ديالتيك

"ومهما حاولت وترجت واستعاذت بالله من حنو عناقهما الحار، تتوقع تسلقه للشجرة المحاذية للشباك الذي أمامها من جديد, وفي أية لحظة, طالما اجتاحها ذلك الخاطر ليلقي فوق شفتيها ظل ابتسامة بالكاد تتمكن من مراوغته..."


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى