السبت ١٥ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٢
بقلم الحسين بنصناع

تاوريرت تضرب موعدا مع تأسيس اتحاد دولي للأدباء

في بادرة ثقافية عالمية جديدة بتاوريرت/ المملكة المغربية، تأسيس إتحاد دولي للأدباء، وذلك أواخر شهر ديسمبر 2022، من طرف أدباء من مختلف المدن المغربية عبر العضوية المباشرة في جمع عام تأسيسي وطني بتاوريرت، كما سيتم تزكية أدباء من مختلف دول العالم، من جميع القارات.

أسماء وطنية ودولية لها وزنها الأدبي والثقافي عبر العالم، تؤكد انخراطها الفعلي في تأسيس هذا الصرح الأدبي والثقافي العالمي، كما عبرت عن دعمها القوي للاتحاد الذي سيطلق عليه اسم: الإتحاد الدولي للأدباء (IFA).

الكاتب المغربي الحسين بنصناع ومنذ قرابة العام، يذخر كل جهده من أجل التنسيق لتنظيم هذه التظاهرة الثقافية والأدبية الدولية بمدينة تاويريرت، ويضرب موعدا مع أواخر شهر ديسمبر 2022، لتأسيس هذا الاتحاد الدولي، وجعله قاطرة للتنمية الثقافية وطنيا ودوليا.

ويسعى هؤلاء الأدباء الذين يجتمعون في أول عمل أدبي دولي عبارة عن أنطولوجيا أدبية دولية، كأول إصدار ورقي للإتحاد الدولي للأدباء، بالإضافة إلى العمل على إصدار أعمال ورقية وإلكترونية أخرى في السنوات القليلة القادمة.

والاتحاد هو جمعية دولية، سيكون مقرها المركزي بمدينة تاوريرت/ المملكة المغربية، وتهدف إلى دعم الأدب والأدباء والثقافة، وتسعى إلى نشر ثقافة الحوار والسلم وقبول الأخر واعتماد ثقافة الاعتدال والتسامح والوسطية وتقوية الروابط بين شعوب العالم، من خلال نشر الإبداعات التي تهدف إلى عدم التفريق على أساس الدين أو العرق أو اللون أو المذهب.

من أهدافها:

 تنظيم جائزة عالمية في المجالات الأدبية.
 تبادل الزيارات بين الأدباء حول العالم، في إطار لقاءات وتظاهرات ثقافية وأدبية دولية.
 إصدار إبداعات فردية وجماعية وأنطولوجيات دولية (كتب، مجلات، أفلام وثائقية، وروبورطاجات...).
 تكريم أسماء أعطت الكثير في المجالات الثقافية والأدبية على الخصوص.
 إحياء التراث الأدبي والفكري والتعريف بأعلام الفكر والثقافة، وإبراز الجوانب الإنسانية من الأعمال الإبداعية والدفاع عنها وتعميمها.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى