الخميس ٢٧ آب (أغسطس) ٢٠٢٠
مسابقة عن بعد في فن الخطابة والاقناع
بقلم عزيز العرباوي

تحت شعار: «كلنا معنيون»


في إطار تكاثف الجهود الرامية إلى محاربة وباء كورونا، وتنزيلا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة ثورة الملك والشعب، تنظم الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة مسابقة عن بعد في فن الخطابة والاقناع لفائدة شباب إقليم الجديدة المتراوحة أعمارهم بين 16 و21 سنة لأحسن فيديو خطابي تحسيسي يرمي إلى إذكاء روح التضامن بين أفراد المجتمع لاسيما الشباب ضد وباء كورونا.

تهدف المسابقة إلى تحفيز الشباب على الانخراط في الجهود الرامية إلى محاربة كورونا عن طريق اعطائهم الفرصة للتعبير عن آرائهم حول تيمة المواطنة والتضامن الجماعي لمجابهة جائحة كورونا.

كما تروم المسابقة رصد وتثمين وصقل موهبة الخطابة وفن الإقناع لدى الشباب وتحفيزهم على صناعة الخطاب المؤثر والهادف لإقناع أقرانهم وباقي فئات المجتمع للتضامن ضد جائحـــة كوفيد19 وكذا الالتزام بالإجـــــراءات الاحترازية الكفيلة بالحد من انتشاره بين الأفراد.

شروط المسابقة:

المشاركة مفتوحة في وجه الذكور والإناث بين 16 سنة و21 سنة.

يتعين على كل مشارك تسجيل مقطع فيديو (صوت وصورة) يتضمن خطابا مقنعا يدعو إلى تعزيز التضامن الجماعي بين أفراد المجتمع والتحلي باليقظة والحس المدني والمواطنة الإيجابية لمواجهة جائحة كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية الرامية للحد من انتشار الجائحة.
أن تكون لغة المحتوى بالعربية الفصحى أو الدارجة المغربية.

ألا تتعد مـــــــدة الفيديو 3 دقائق.

كما على المترشح أن يرفق مع التسجيل نسخة رقمية من بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للراشدين أو نسخة رقمية من عقد الازدياد للمشاركين دون 18 سنة؛ إضافة إلى صورة شخصية للمترشح (من النوع المستعمل في بطاقات الهويات) ورقم الهاتف.

هذا وستشرف لجنة مختصة على عملية اختيار وتتويج الفائزين، حيث سيراعى في عملية الانتقاء جودة المضمون وجمالية الإلقاء ومدى قدرة الخطيب على الاقناع والتأثير في المتلقي.

وسيتم الإعلان عن النتائج وفق الأجندة التالية:

الاثنين 14 شتنبر2020: انتقاء التسجيلات الفائزة بالمراتب الست الأولى ونشرها على الصفحة الرسمية بالفايسبوك الخاصة بالجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة www.facebook.com/ApacEljadida وذلك وفق الترتيب الأبجدي لأسماء المشاركين المؤهلين ودعوة الجمهور للتصويت بنفس الصفحة من أجل اختيار مرشحه المفضل والذي سيحصل على أعلى نسبة من الإعجاب.

الجمعة 18 شتنبر 2020: الاعلان عن الفائزين بالمرتبة الأولى والثانية من قبل لجنة التحكيم إضافة إلى الفائز الذي سيرشحه الجمهور.

تنويه:

يرسل الفيديو المسجل إلى البريد الإلكتروني التالي: apacjadida@gmail.com
أخر أجل للتوصل بالترشيحات هو 07 شتنبر 2020.

تخصص جوائز قيمة للفائزين بالمراتب المذكورة أعلاه.

لمزيد من المعلومات حول شروط المسابقة يرجى زيارة صفحة الفايسبوك:
www.facebook.com/ApacEljadida


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى