الأربعاء ١٩ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٨
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

جمانة مراد مذيعة

النجمة جمانة مراد تقوم بدور مذيعة على شاشة التلفزيون لأول مرة فعلياً من خلال برنامج – شغل سيما – الذي توقف لفترة طويلة .. وتقدم جمانة خلال البرنامج حلقتين تتحدث فيهما عن عدد من الأفلام، ويتضمن البرنامج أسرار كواليس عشرين فيلماً سينمائياً من خلال مادة حصرية تعرض لأول مرة، ومن أبرز الأفلام واحد من الناس، في محطة مصر، ليلة سقوط بغداد، بحب السيما وسواها .. ويشاركها في البرنامج عدد كبير من النجوم والنجمات.

- صبا مبارك ملكة سبأ -


اختار المركز العربي للإنتاج في الأردن الممثلة السورية من أصل أردني – صبا مبارك – لتكون بطلة أضخم أعماله التاريخية، بمسلسل يحمل اسم – بلقيس – ويحكي هذا العمل عن قصة ملكة سبأ وقدراتها في صنع السلام في اليمن، وطرائقها في توحيد القبائل العربية .. إضافةًَ إلى زيارة هدهد النبي سليمان –عليه السلام – لها ومن ثم تحولها إلى امرأة مؤمنة وزاهدة، وقد اختير المخرج إيهاب الخطيب ليكون مخرجاً للعمل .

- التلميذ جمال سليمان عالمياً -

أخيراً تمت موافقة الفنان – جمال سليمان – على قبول دور في فيلم أوروبي جديد تحت عنوان – التلميذ – وقد أكد سليمان أنه لا يمكن أن يجسد شخصية لم يقتنع بها، فهو من عرض عليه الكثير قبـل ذلك أوروبياً ولم يقبل حتى قبل اليـوم بهـذا الدور .. بقي أن نقول أن الفنان جمال سليمان علم مؤخراً بحمل زوجته – رنا سلمان – ابنة وزير الإعلام السابق الدكتور محمد سلمان وأن المولود سيكون ذكراً في المستقبل القريب إن شاء الله .

- عباس النوري في القاهرة -

في القاهرة تهافت كتاب السيناريو والمشتغلون في الدراما على الفنان السوري – عباس النوري - .. حيث عرضوا عليه أربعة سيناريوهات لأعمال درامية، إلا أنه لم يعط أية موافقة بانتظار قراءة النصوص والاتفاق على إحداها، لأنه يريد أن يقدم عملاً يليق بنجاحه الأخير خاصة أن العمل يقدم في الساحة المصرية .وهو من هاجم قبلاً في عدد من الصحف العربية الفن المصري .

- نجوم وحوش وسبايا مكرمين -

أقامت شركة دمشق الدولية حفلاً تكريمياً لأبطال مسلسل – وحوش وسبايا – في فندق المريديان بدمشق، حيث حضر الحفل عدد كبير من نجوم الدراما في سوريا .. وقد جرى في الحفل توزيع جوائز وتكريم العديد من الفنانين المشاركين في – وحوش وسبايا – نذكر منهم: منى واصف، رفيق سبيعي، خالد تاجا، دينا هارون، طلحت حمدي، صباح فخري على مسيرة عطائهم الطويلة والناجحة .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى