الاثنين ٢٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٢
الفنان التشكيلي
بقلم عبد المجيد رشيدي

خليل بوبكري يعرض جديده الإبداعي برواق ART WORLD

يستعد الفنان التشكيلي خليل بوبكري، لعرض لوحاته ضمن معرض فني جماعي ينظم برواق ART WORLD بمدينة الدار البيضاء، حيث سيكون الافتتاح في 23 من يناير الجاري، وسيستمر المعرض إلى غاية 6 من شهر فبراير المقبل.

ويشكل هذا المعرض بالنسبة للفنان خليل، مناسبة للتعريف بأنساق التفكير الإبداعي وامتداداته الفنية والإبداعية، بعد أن راكم مجموعة من اللوحات الفنية العميقة والمتميزة، كما يشكل المعرض فرصة للزوار من عشاق الفنون، لاكتشاف ومعاينة الأعمال الجديدة التي أنجزها الفنانون المشاركون.

وبخصوص المعرض يقول الفنان خليل بوبكري : "فكرة المعرض جاءت بمناسبة افتتاح رواق ART WORLD، حيث سيحتضن لوحات فنانين كبار طيلة افتتاحه، إضافة إلى تنظيم معارض فنية كل شهر.

وفيما يتعلق بالمعرض المنظم، فقد أشار الفنان خليل بوبكري، إلى مشاركة ثلة من الفنانين ينتمون إلى مدارس مختلفة، حيث ستكون اللوحات متنوعة وستعجب الزوار والمحبين للفن التشكيلي الأصيل.
موضحا، أنه يسعى من خلال أعماله التي ستعرض إلى تعبيرات مختلفة، كما أقحم مواضيع جمالية تجلب الانتباه لكل من يشاهدها، كما أبرز بوبكري أنه سيشارك بمنحوتات تُجسّد إبداعا في أدق تفاصيله لخلق تجربة عملية ثرية باستخدام المواد والأدوات والتقنيات الأساسية، فأعماله وسيلة إيجابية ورسالة فنية تعبر عن دواخل الانسان".

معرض "ELAN"، يمضي من خلاله الفنان خليل بوبكري في عوالم المغامرة والبحث في كل ما يتعلق بالفن، وما يزخر به من ذوق وجمال، أعماله تؤثِّث ذاكرته بمفردات الطبيعة ومكوناتها والتي علقت في ذهنه وأحبَّها أن تبقى كما هي، راسمة دقات قلبه للابداع والجمال، فالبعد الإنساني حاضر بكل قوة في جميع لوحاته، ذلك أنه يعتبر الطبيعة ذلك الحضن الذي ضم الإنسان بما حمل.

يشار إلى أن معرض "ELAN"، يشارك فيه ثلة من الفنانين التشكيليين الذين ينتمون إلى مدارس فنية تشكيلية متنوعة، وهو ما يشكل فرصة سانحة لتبادل التجارب والآراء حول مستجدات وقضايا الإبداع المغربي المعاصر.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى