الثلاثاء ٢١ نيسان (أبريل) ٢٠٠٩
بقلم لينا العامر

سلاف غاضبة من خالد صالح

أعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن أسفها للمخرج محمد جمعة من أنها لن تستطيع متابعة تصوير فيلم (في عرض البحر)

وذلك بعد أن توقف تصوير الفيلم لفترة طويلة بسبب انشغال خالد صالح بعدد من الأعمال الفنية الأخرى. وكانت الفنانة سلاف قد بدأت تصوير مسلسل (الأفاعي والحملان) وهوعمل من إخراج زوجها وائل رمضان وتأليف هاني السعدي، أما بطل المسلسل أمامها فهوياسر جلال.

جمانة مراد لها هفوات

أكدت الفنانة جومانة مراد خلال تكريم (سيدة الكرمل) لها مؤخراً، أن هذا التكريم وتلك الجوائز لا يعني أنها لم تقع في عدد من الهفوات، وهي هنا تشير إلى بعض الأعمال التي قامت بها مؤخرا مثل فيلم (الشياطين) وفيلم (لحظات أنوثة)

وكانت قد انتهت هذه الجومانة من تصوير فيلم (الفرح) مع خالد الصاوي، وصلاح عبد الله، وياسر جلال.

وهومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

القاووق بعيداً عن باب الحارة

نعم لقد انتهى الكاتب (كمال مرة) من كتابة الجزء الرابع من المسلسل الشهير (باب الحارة) وهوالآن يستعد لكتابة الجزء الخامس.. جاء ذلك بعد أن تم تنازل الكاتب محمد مروان قاووق عن العمل قضائياً، بعد خلاف طويل، مالي وغير مالي، مع المخرج بسام الملا، ويتهيأ المخرج الملا الآن لتصوير الجزء الرابع خلال أيام، مغلقاً الباب أمام الكثير من الشائعات.

سلاف فواخرجي تكريم متواصل

تستمر حفلات التكريم للفنانة سلاف فواخرجي حيث تم تكريمها أيضاً في الدار البيضاء في المغرب، عن دورها في مسلسل (أسمهان) وكذلك سيتم تكريمها في الرابع من أيار القادم في ملتقى العيون السينمائي في المغرب، وهناك دعوة لسلاف من أجل تكريمها من قبل الجالية السورية في مدينة لندن خلال أيار كذلك.

علماً بأن سلاف مازالت تصور بعض المسلسلات منها مسلسل سوري مصري مشترك، كما حصلت سلاف على مركز مهم ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم العربي التي تقوم باختيارها مجلة (أربيان بيزنس) حيث أكدت أن ذلك مدعاة لسرورها.

عندما تتمرد الأخلاق.. يفوز

فاز مسلسل (عندما تتمرد الأخلاق) للمخرج فراس دهني, بجائزة الكأس الماسية التي منحت من قبل شركة b.I.d العالمية وجاء ذلك في حفل أقيم مؤخراً في باريس... حيث تأسس الفوز انطلاقاً بما تتمتع به العمل من معايير الجودة الفنية والفكرية التي تتوخاها الشركة عادة. وقد نافس المسلسل العديد من الأعمال العربية والعالمية.. وتجدر الإشارة إلى أن نص المسلسل للكاتبة الجزائرية سميحة سعيد خليفة. وهومن إنتاج شركة شاميانا ميديا للإنتاج والتوزيع الفني، وهويعالج قضية الهجرة غير الشرعية من بلدان شمال إفريقيا إلى أوربا. وقد شارك بالعمل

باسم ياخور، سليم صبري، ديمة الجندي، جيني اسبر، وآخرين بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الجزائريين.

يارا صبري تكتب قلوب صغيرة

انطلق المخرج عمار رضوان بالعمل في تصوير مسلسله الجديد (قلوب صغيرة) وهومن تأليف يارا صبري وريما فليحان. ويطرح المسلسل الكثير من المشكلات الاجتماعية الحساسة والواقعية. التي تلامس الهموم الحياتية والقانونية المعاصرة. ومنها قصص الأطفال المشردين. ويشارك بالعمل : أمل عرفة، ليلى جبر، ضحى الدبس، شكران مرتجى، كندة حنا، ماهر صليبي، عبد الحكيم قطيفان وآخرين. وهوعمل يتهيأ لرمضان القادم.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى