الجمعة ٢٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

كارما الحب رواية جديدة للكاتبة هند محمد

صدر حديثا عن دار المفكر العربى للنشر والتوزيع رواية بعنوان كارما الحب للكاتبة هند محمد ومن المقرر طرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي سيعقد فى شهر يناير القادم.

تعد رواية كارما الحب الأولى للمبدعة هند محمد والتي سبق أن أصدرت ٤ مؤلفات.

تدور الرواية حول إمرأة وشاب بينهما فارق في سنوات العمر.. اختلفا فى البيئة والطباع وجمعتهما قصة حب ملتهبة لكنها مليئة بالعديد من الصعوبات وتشتد بينهما الأزمات والأحداث.

الرواية ذات طابع رومانسى وتناقش العديد من القضايا وتحمل العديد من المعاني الانسانية.

جاء على الغلاف الأخير للرواية: (تعصف بنا الحياة تارة وتسعدنا تارة آخرى ومع الكارما نعيش بين السعادةِ والعذاب.. بين البسمة والدمعة.. ترفعنا نار العشق أحيانا وتطيح بنا أحيانا آخرى لكنها ستظل غذاء القلب والروح فقد خلق الرحمن قلوبنا تحيا بالحب والعشق فلا تحرٍّم عليه الحياة أعشق بكل جوارحك طالما كانت أرضه خصبة وحلالا).

من أحداث الرواية قول الكاتبة: ارتدت فستانها الأثير إلى نفسها وتجملت بأجمل ما عندها من مذهباتها ووضعت عطرها المفضل شانيل وتوهجت بأنوثتها وأبهى زينتها بعد ما عزمت على لقاء أحمد ومواجهته.. من أهدأ أحياء القاهرة غادرت منزلها استقلت سيارتها السوداء وأخذت طريقها مسافرة حيث محل ميلاده بين جدية وصرامة ترسم ملامحها وضعف يكمن بروحها.

صافحت عيناها الأهرام وهى تمضي فى طريقها شاردة تسيطر على روحها الذكريات لامست يدها الراديو باحثة بين الموجات لتستمع لأغنية أو لحن يؤازرها ويضمد الروح وبدلا من أغنية تستمد منها القوة صدحت تلك الأغنية الرومانسية التى توافقت ميولهما معا ذات يوم على سمعها كأعذب أغانى مروان خوري يعزف بصوته أغنية كل القصائد هنا انهمرت دموعها بغزارة وأعاقتها عن الرؤية.. وقفت على جانب الطريق لبضع دقائق حتى تهدأ وتستعيدقوتها وتلتقط أنفاسها بعدما هدأت ومسحت دموعها استكملت الطريق حتى وصلت لهذا المكان الساحر المفتوح والمطل على أجمل شواطئ الإسكندرية وهو كافيه السلسلة حين جمعهما المكان في أول لقاء بينهما وحمل لهما أجمل الذكريات داخلها رغبة عنيدة وقرار وإصرار فكما اعتادت مقابلته هنا وكما ولد الحب هنا لابد أن ينتهي هنا.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى