الثلاثاء ١٢ حزيران (يونيو) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

لينا شاماميان في الحمراء

لينا شاماميان مع ((باسل رجوب )) وزملائهما قدموا على مسرح الحمراء أمسية غنائية جميلة بعد صدور الألبـوم الثاني للفنانـة المتألقـة (( لينا )) حيث حمـل عنوان ( شامات ) .
الألبوم الجديد ضم تسع أغاني من التراث الغنائي السوري .. بقي أن نقول أن الأمسية شهدت حضوراً كثيفاً وقدمها مدير المسرح القومي نضال سيجري .

نشاز

قدم كل من مازن منى ورأفت الزاقوت .. الأول مصمم إيماء وممثل والثاني مخرجاً وممثلاً ومعهم ثائر العكل مؤلفاً ، عرضهم الإيمائي المسرحي (( نشاز )) كان ذلك على مسرح الحمراء بدمشق .. هذا العرض الذي سبق وقدموه على مسرح دار الأوبرا خلال مهرجان دمشق المسرحي الفائت وبمشاركة مجد نعيم التي شكلت معهما ثلاثياً متميزاً ومتناغماً من خلال سوية فنية قل مثيلها


بنت العز - مسلسل جديد

أنهى المخرج غازي إبراهيم تصوير المسلسل الاجتماعي الموجه للأطفال بعنـوان (( بنت العز )) المسلسل من تأليف أحمد الصالح .. ويتعامل مع مسألة المعوقين بشكل درامي جديد ومتميز ليبين مدى أهمية الفعل اليومي الاجتماعي للمعوق .
يشارك بالعمل زهير رمضان – صباح بركات – غادة بشور – نسرين فندي – عبد الهادي الصباغ - تولاي هارون – رجاء يوسف – محمد خير الجراح وآخرين .

يارا صبري وأهل الغرام

يجري تصوير الجزء الثاني من مسلسل (( أهل الغرام )) للمخرج الليث حجو ، بعد أن لاقى الجزء الأول في السنة الماضية نجاجاً مشهوداً ، تشارك في هذا الجزء الفنانة يارا صبري التي تتحدث عن العمل مؤكدة أنه عمل يحكي عن قصص تمس جميع الناس ، وهي جميعاً قصص للحب ليست ناجحة ، ولذة العمل أنه يتحدث عن التفاصيل الصغيرة والدقيقة للمشاعر التي يمر بها الحبيبان .. فهو من النوع الرومانسي الاجتماعي الجميل حسب قول يارا .

رامي حنا مخرجاً

في أول تجربة إخراجية له يتنطح الممثل والمخرج الفلسطيني رامي حنا لإخراج مسلسل ((عنترة بن شداد)) النص للكاتب غسان زكريا .. يحاول الكاتب الدمج بين السيرة الشعبية والقصة التاريخية وفي محاولة تقديم رؤية مختلفة .
الكاتب يؤكد أن الدراما التاريخية تحتاج إلى جهد كبير من المؤلف لأنه قد يتوفر عدة روايات للحادثة .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى