الأربعاء ٢ حزيران (يونيو) ٢٠٢١

معاجم موحّدة جديدة يصدرها مكتب تنسيق التعريب بالرباط


بعد إصداره لسلسلة من المعاجم الخاصة بمجال علوم التربية وتهمّ: محو الأمية وتعليم الكبار – تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة- الطفولة المبكرة ورياض الأطفال؛ الاستراتيجيات التربوية والتعليمية، والإشراف التربوي، والحكامة التربوية، والمناهج وطرائق التدريس، والتربية على الإبداع والابتكار؛ أصدر مكتب تنسيق التعريب بالرباط – التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) وبالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالإمارات العربية المتحدة معجمين جديدين (عربية – فرنسية- إنجليزية) :

- المعجم الموحد لمصطلحات الطب الباطني؛ يقع المعجم في 409 صفحة ويشتمل على 3177 مصطلحا باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية مرفقة بالتعاريف الضرورية.

- المعجم الموحد لمصطلحات طب وجراحة الأطفال؛ ويقع في 346 صفحة ويتوفر على 2519 مصطلحا باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية مصحوبة بتعاريف مناسبة.

لتكون أداة عمل للباحثين والمترجمين وطلبة الطب والعلوم الصحية في رحلة تحصيلهم وبناء مستقبلهم المهني.

ساهم في إنجاز هذا المشروع العلمي العديد من الخبراء من دول عربية: السعودية ومصر والسودان والعراق والمغرب وموريتانيا وسوريا واليَمن وسلطنة عمان والبحرين والإمارات.

ويسر مكتب تنسيق التعريب أن يقدم هذين المعجمين لكل مهتم مع حرصه على تمكينه، عند الاقتضاء، من ملاحظات وآراء المتخصصين لأخذها بعين الاعتبار في الطبعات اللاحقة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى