الخميس ٧ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢١
بقلم عز الدين المناصرة

عباس المناصرة في ذمة الله

الناقد الأدبي، وصاحب كتاب (أطلس النحو العربي، 1994) وكتاب (نظرية الشعر العربي الإسلامي)، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

وقد توفي عباس بعد وفاة شقيقه (داود) قبل أقل من شهر (كورونا).

عمّان – توفي الناقد الأدبي الإسلامي عباس المناصرة في العاصمة الأردنية عمّان، بمرض (كورونا)، بعد أقل من شهر من وفاة شقيقه المربي والمترجم داود المناصرة، بنفس المرض. ولد عباس المناصرة في (بلدة بني نعيم – الخليل) بفلسطين عام (1949). درس في مدارس (الخليل ورام الله). وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها في جامعة دمشق، (1975)، وعمل أستاذاً في مدارس وزارة التربية والتعليم في الأردن منذ 1975 وحتى وفاته: صدر له عدة مؤلفات من بينها، كتاب (أطلس النحو العربي، 1994)، وكتاب (نظرية الشعر الإسلامي)، وكتاب (الموسيقى في الغناء والإنشاد بين متطلبات الدين ومتطلبات الفن). وهو عضو في رابطة الأدب العربي الإسلامي العالمية. وشارك في عدة مؤتمرات عربية ودولية.

 ولعباس المناصرة ثلاثة أشقاء، هم: أبو معن المناصرة، مترجم قصة جول فيرن (حول العالم في ثمانين يوماً)، التي صدرت في رام الله عام 1968، وقد توفي الأخ الأكبر في فلسطين عام 2011 ودفن هناك. أما الأخ الثاني داود المترجم والمربي، فقد توفي قبل أقل من شهر من وفاة عباس. وبقي الأخ الوحيد الرابع على قيد الحياة، وهو الشاعر الفلسطيني الكبير (عزالدين المناصرة).


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى