ليلى الأطرش ونساء على المفارق ٢٩ أيار (مايو) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة (نساء على المفارق)(٢٠٠٩) هو آخر ما أصدرت الكاتبة ليلى الأطرش، وهي فلسطينية متزوجة من أردني، (...)
سلطة اللغة ولغة السلطة ١٠ أيار (مايو) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة (١) سلطة الحزب: رأي الشاعر هل كان للغة درويش، حتى العام ١٩٧٠ عام تركه الأرض المحتلة (...)
قراءة في قصيدة تميم البرغوثي ٢٤ نيسان (أبريل) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة يتناص عنوان القصيدة تناصاً تطابقياً مع قصيدة لمحمود درويش عنوانها (في القدس) وردت في ديوانه (...)
أمسية شعرية في ربيع الشعر ٣٠ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة الخميس ١٩/٣/٢٠٠٩، ستقودني قدماي إلى المركز الثقافي الفرنسي في نابلس لحضور أمسية شعرية يحييها (...)
سوء حظ المؤلف ١٤ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة بداية هذا العام وجدتني أكتب عن (سلطة اللغة ولغة السلطة: تأملات في تجربة محمود درويش). كانت (...)
روميات البياتي وروميات درويش ١ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة ٢:٤:١ روميات البياتي وروميات درويش إذا كان هناك شعراء عرب كثر، قبل استلهام درويش للمتنبي، قد (...)
4:1 محمود درويش وأبو فراس: تشابه التجربة ٢١ شباط (فبراير) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة كتب محمود درويش قصيدة عنوانها (من روميات أبي فراس) ظهرت في ديوان (لماذا تركت الحصات وحيدا) (...)
محمود درويش والمتنبي ١٠ شباط (فبراير) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة ١-١ محمود درويش والمتنبي شغل المتنبي قرّاء الشعر ونقاده منذ العصر الذي عاش فيه حتى (...)
كم أنا حائر ... كم أنا مشتت! ٢٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة * ماذا تفعل هذه الأيام؟ ] أشاهد التلفاز وأقرأ الصحف وأحاول أن أقرأ أو أن أكتب. * هل (...)
نابلس: الجمر والرماد ١٧ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٩، بقلم عادل الأسطة (نابلس: الجمر والرماد) ٢٠٠٧ هي الرواية الأولى لهاني أبو غضيب، وهو صحافي من مدينة نابلس أنفق (...)