السبت ٣٠ آب (أغسطس) ٢٠٠٨
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

أسمهان جاهز للعرض في رمضان

أسمهان جاهز للعرض في رمضان

بات مسلسل – أسمهان – الشهير على أهبة الإستعداد للعرض في شهر رمضان المبارك بعد سنوات طويلة من الإنتظار والتأجيل والتسويف..و هو من إخراج شوقي الماجري.. وبعد أن جسدت شخصية اسمهان فيه الفنانة الجميلة – سلاف فواخرجي – التي أكدت لنا أنها سعيدة جداً لأن أسمهان سخصية ملحمية على أكثر من صعيد، تحمل في داخلها ما عاشته أو ما صنعته مجمل نسوة شكسبير وما ركيز، ودستوفسكي وبلزاك ومحفوظ وغيرهم، وذلك في مزيج سحري فريد وخاص بها.. هذا ماقالته سلاف.. وهي التي كانت قد نالت مؤخراً جائزة – الموريكس – عن دورها في مسلسل – رسائل الحب والحرب- لمخرجه السوري الفلسطيني باسل الخطيب.

يسابق الزمن نحو رمضان

يسابق المخرج سمير حسين الزمن محاولة منه للحاق بموسم رمضان المبارك لأنه مازال يصور مسلسله المهم – ليل ورجال – من تاليف – محمد العاص – وهو عمل يتحدث عن تفشي ظاهرة لجوء الناس بشكل غير مسبوق إلى المشعوذين والأفاقين لحل مشكلاتهم الإجتماعية والإقتصادية والنفسية والعاطفية وللبحث في أسباب نشوء تلك الظاهرة وانتشارها بهذا الشكل الكبير.

ويؤكد مخرج العمل أن هذا المسلسل يكشف بأسلوب مشوق وعلمي ومعرفي بعيداً عن استفزاز مشاعر الناس باختلاف طوائفهم وأديانهم الفرق بين رجال الدين الحقيقيين وبين هؤلاء المشعوذين الذين يستغلون جهل الناس وفقرهم.

وتشاركه العمل الفنانة صفاء سلطان، وهاني الروماني وباسم ياخور، وأسعد فضة، فراس ابراهيم، سمر سامي، سعد مينة، شكران مرتجى، لينا حوارنة، وفاء موصللي وأخرين.

غفلة الأيام لرمضان أيضاً

مسلسل – غفلة الأيام للمخرج طلال محمود بات جاهزاً للعرض في رمضان المبارك وهو عن نص للكاتب هوزان عكو وانتاج التلفزيون السوري.. وتؤدي فيه الفنانة المتألقة ريم علي شخصية – شام – وهي فتاة سورية تعيش في لندن، لكنها تضطر للعودة إلى دمشق مع والدها الذي يرغب بقضاء أيامه الأخيرة في بلدته.. لكن شام التي تحب دمشق تضطرلاحقاً لتركها والعودة إلى لندن، بعد أن تكتشف حقيقة بعض المقربين منها الذين يحاولون الإساءة لها.. ريم على صرحت أن – شام – تغلب العقل على العاطفة حين يقضي الأمر ذلك.

وجه العدالة رمضاني بامتياز

عن قصة المحامي هائل اليوسفي وإعداد تلفزيوني لحافظ قرقوط، لبنى مشلح، رازي وردة، رانيا بيطار. وإخراج سيف شيخ نجيب، وإشراف سامر المصري.. يستعد – وجه العدالة – وهو مسلسل مأخوذ عن البرنامج الإذاعي الناجح – حكم العدالة – للعرض في رمضان المبارك.. يشارك في العمل سامر المصري، سليم كلاس، صالح الحايك، جرجس جبارة، كاريس بشار، أيمن رضا، شكران مرتجى، ناهد حلبي، نسرين الحكيم، أندرية سكاف، ديمة قندلفت، تولاي هارون والكثير من نجوم الدراما السورية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى