الثلاثاء ٢٨ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٠
بقلم أوس داوود يعقوب

أقوى خمسين شخصية يهودية تأثيراً في العالم

كشفت صحيفة (جورسلم بوست) مؤخراً في تحقيق للصحفي (ستيف لندي) ترجمه الباحث الفلسطيني توفيق أبو شومر أن نسبة اليهود للعالم هي 02% وعددهم 13,5 مليون وعدد يهود المسماة (إسرائيل) 5,7 مليون . يعيش في أمريكا 5,6 مليون يهودي ، ونصف مليون في روسيا وفرنسا، و280000 في بريطانيا و200000 في ألمانيا.

ووفقاً للتقرير الذي أبرز قوة حضور وتأثير اليهود في العالم فإن كتاب (متشل هارت) لأعظم مائة شخصية مؤثرة في العالم، ذكر سبعة من اليهود. أما مجلة (فانتي فير) فقد ذكرت مائة شخصية مؤثرة في العالم ـ هذا العام ـ، بينهم 51 شخصية يهودية.. وذكرت المجلة أيضاً أن عدد جوائز نوبل الممنوحة للشخصيات النابغة منذ سنتها الأولى وحتى اليوم بلغ 802 جائزة، وعدد الجوائز الممنوحة منها لليهود 162 جائزة.
ومما جاء في مقال (ستيف لندي) .. تقول قصة: رأى موشيه يهودياً يقرأ صحيفة عربية فقال له: هل فقدتَ عقلك وصرت تقرأ الصحف العربية؟ فرد عليه: عندما كنت أقرأ الصحف اليهودية فإنني لا أجد فيها سوى أخبار مزعجة: "اليهود مضطهدون، (إسرائيل) تتعرض للهجوم، الامتزاج بين اليهود وغيرهم أبعدهم عن اليهودية، اليهود فقراء"! لهذا السبب قررت أن أقرأ الصحف العربية لأن أخبارها عن اليهود مختلفة ففيها: "اليهود يملكون المصارف والبنوك، ويتحكمون في الإعلام، وهم أغنى الأغنياء، وهم الأكثر نفوذاً، ويحكمون العالم، أليست أخبارها رائعة؟".

بعد هذه القصة ـ ذات المغزى العميق ـ أبرزت المجلة استناداً إلى تقرير مجلة (فانتي فير) أن أبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في العالم هم:

1- بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الاسرائيلي) 2- بن بيرنانك مسؤول الاحتياطي المالي الأمريكي 3- رحام عمانويل كبير موظفي البيت الأبيض 4- سيرغي بيرن مؤسس شركة غوغل 5- شاي أغاسي رائد الطاقة البديلة ، الشمسية والكهرباء 6- دومنيك ستروس خان أستاذ في جامعة باريس، مدير صندوق النقد الدولي 7- شمعون بيرس (رئيس الدولة العبرية) 8- ديفيد إكسلورد مستشار أوباما 9- ألان دروشفتس كان أصغر أستاذ قانون في هارفارد. 10- إيلينا كيغن النائب العام في أمريكا 11- ألان سولو رئيس المؤتمر اليهودي الأمريكي 12- إيهود باراك (وزير الدفاع) 13- إيروين كوتلر عضو البرلمان الكندي ووزير عدل سابق 14- متشل بلومبرغ رئيس بلدية نيويورك 15- برنارد كوخنر وزير خارجية فرنسا 16- غابي أشكنازي (رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي) 17- ستانلي فيشر (محافظ بنك إسرائيل) 18- أفغدور ليبرمان (وزير الخارجية الاسرائيلي) 19- شارون أدلسون رئيس جمعيات خيرية في أمريكا 20- دوريت بنش (رئيسة المحكمة العليا في إسرائيل) 21- نتان شارانسكي رئيس الوكالة اليهودية 22- روث غنسنبورغ قاضي المحكمة العليا في أمريكا 23- مارك زوكربيرغ مؤسس "الفيس بوك" 24- موشيه كانتور رئيس الكونجرس اليهودي الأوروبي 25- متشل شتاينهاردت مستثمر ومسؤول جمعيات خيرية في أمريكا 26- مورتايمر زوكرمان ناشر وإعلامي في أمريكا 27- رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي 28- لاري إلسون رئيس شركة أوركل للمعلومات 29- روث أرنون عالم كيميائي 30- إيلي ويزل حاصل على نوبل وكاتب بارز لواحد وخمسين كتاباً 31- ستيفن سبابيرغ صانع أفلام في أمريكا 32- الحاخام جونثان ساكس رئيس الحاخامين في بريطانيا 33- جيف زوكار رئيس شبكات تلفزيونية في أمريكا 34- جوزيف ليبرمان سناتور في أمريكا 35- بارك كانتور عضو كونجرس أمريكي 36- لي روزنبرغ رئيس جمعية الإيباك 37- ريتشارد غولدستون قاض عالمي 38- توماس فردمان إعلامي بارز 39- حايم شابان إعلامي أمريكي بارز 40- جيرمي بن عامي رئيس منظمة جي ستريت في أمريكا 41- شاري أريسون مالك بنك هبوعليم 42- سيمون فيل سياسي فرنسي 43- إرفنج مسكوفتش أكبر داعم للمستوطنين 44- غل ماركوس محافظ بنك جنوب إفريقية 45- برنارد هنري ليفي فيلسوف فرنسي 46- بوب ديلن موسيقي 47- رومان أبرهاموفتش مالك نادي شلسي الرياضي وهو روسي 48- ساشا بارون كوهن ممثل 49- لوشيان فرود فنان تشكيلي بريطاني 50- عمري كاسبي لاعب كرة سلة.

والسؤال الوحيد الممكن طرحه بعد ما ذكر أعلاه (أين نحن العرب من ذلك الحضور والتأثير في العالم)؟


مشاركة منتدى

  • ليس لليهود هذا التأثير المضخم والهائل كما تصوره معظم المقالات . فقد كان اليهود على مر التاريخ مهمشين معدمين فقراء مضطهدين فلو كانو بهذا التأثير الجارف لما صنفو في ادنى الدرجات في المجتمع سابقا . المسأئله مجرد فاصل تاريخي اي مرحله انسانيه مهما طالت (100 او 200) سنه وبعدها تنتهي دورتهم و تأثيرهم السياسي و المالي وتبدء مرحله جديده اخرى بدوره جديده و ابطال جدد و احداث جديده .

  • ليس لليهود هذا التأثير المضخم والهائل كما تصوره معظم المقالات . فقد كان اليهود على مر التاريخ مهمشين معدمين فقراء مضطهدين فلو كانو بهذا التأثير الجارف لما صنفو في ادنى الدرجات في المجتمع سابقا . المسأئله مجرد فاصل تاريخي اي مرحله انسانيه مهما طالت (100 او 200) سنه وبعدها تنتهي دورتهم و تأثيرهم السياسي و المالي وتبدء مرحله جديده اخرى بدوره جديده و ابطال جدد و احداث جديده .

  • يحسب لليهود اجتماع عدة عوامل اتت لصالحهم قي فتره محدده من تاريخنا في المنطقه طبعا انا اتحدث عن فترت ما قبل سقوط الدوله العثمانيه . بداية النهايه لهذه الامبرطوريه فتح السبيل للنخب اليهوديه ببدء برنامج ازاحت العوام من اليهود عن اوروبا الى فلسطين . و رغبة النخب اليهوديه في ذالك ليس من منطلق ديني بالمطلق .بل من شعورها ان الهجرات اللتي اتت باليهود منذ 1492و تاثير الكنيسه الكاثوليكيه في المجتمع تقوض سعي هذه النخب بتغير النظره الدونيه لليهود منذ العصور الوسطى مرورا بعصر النهضه ( انظر رائ شكسبير باليهودي في مسرحية تاجر البندقيه ) و بان النظره المسيحيه السلبيه للانسان اليهودي لن تتغير ما لم يخرج اليهود الى دوله خالصه لهم .فما كان عليهم اللا دعم بعض الاجتهادات الدينيه للعوده لفلسطين .فالنخب اليهوديه المؤثره لم تصنع الثروه من اجل عيون اليهود و العوده لغلسطين ولم تصنع النفوذ السياسي من اجلهم بل من اجل حماية هذه الثروه والسعي لنيل القبول في نادي الاستقراطيه المسيحيه الاوربيه.

  • لهم تاثير و اكبر من كده كمان اخنا العرب نعرف نتكلم بس العرب صفر وانا عربي للاسف ،،،نحن خربنا في بلادنا و هم يبنو ،،نصفنا خاينين وعملاء ،،،

  • اليهودي الي جانب انه خائن ولا عهد له وكل الصفات القذرة به الا انه من أذكي المخلوقات رغم جبنه فانه يكنز المال والذهب والفضة من قديم الأذل ويصبر علي الجوع والقهر ويتعامل بالربا وبكون الثروة التي لا يستطيع احد ان ينافسه فيها وبسعي رغم قلتهم لامتلاك مفاصل العالم من امتلاك ثرواته الطبيعية والاموال وزرع الفتن وحيث ان من المعلوم الذي لا يخفي علي احد ان اقتصاد العالم تتحكم فيه خمس عائلات يهودية
    اما محن العرب فعندنا الدين والثروة ولكم تحكمنا الانانية والغباء وحب الذات والدكتاتورية مما أدي الي تفرقنا وتحكم القلة فينا استرها علينا يا رب

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى