السبت ٢٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

جهاد سعد في ورشة عمل

جهاد سعد الفنان السوري المعروف يعتزم البدء بتنفيذ مشروع سينمائي جديد تحت عنوان ( وورك شوب - ورشة عمل ) وهذا المشروع من تأليف وإخراج جهاد سعد حيث سيبدأ قريباً بتصويره ، وهو يتحدث عن مجموعة من الممثلين الذين يقومون بورشة عمل على خشبة المسرح ليرى الجمهور من خلال عملهم على المسرح وعوالمهم في الكواليس حياتهم الواقعية اليومية ذلك التناقض ما بين الواقع والحلم .

اكتشاف لوحة فنية هي الأقدم في العالم

انتهت البعثة السورية الفرنسية المشتركة التي تعمل في موقع – جعدة المغارة – في سورية عملها باكتشاف مهم للغاية .. حيث اكتشفت لوحة فنية ثانية تعود إلى الألف الحادي عشر قبل الميلاد ، وهي مجموعة من أشكال هندسية ملونة بالأبيض والأسود والأحمر ، مؤلفة من مربعات ومستطيلات تشكل أشكالاً متدرجة متناظرة ، وقد استخدمت مواد طبيعية لتشكيل الألوان ، وكانـت اللوحـة الأولى المكتشفـة قبلاً تبلغ / 10/م2 .. بينما اللوحة الجديدة لم يعرف حجمها النهائي بعد .

حارة على الهوا

يجري الآن تصوير مسلسل – حارة على الهوا – مـن تأليـف وإخـراج رافـي وهبـة ، والعمل يقع ضمن ثلاثين حلقة ، لكن لكل حلقة موضوع .. مع أن الممثلين يتكررون في كل الحلقات .. يشارك بالعمـل بسام كوسا ، سلمى المصري ، خالد تاجا ، كاريس بشار ، رباب كنعان ، اندريه سكاف ، كندا حنا ، جمال شقير ، معن عبد الحق وآخرين .

طريق الحب فيلم سوري آرامي

 طريق الحب – أول فيلم سوري ألماني مشترك ينتج فـي ألمانيـا بأيـدٍ سوريـة .. ويتحدث الفيلم باللغة الآرامية .. لا العربية ولا الألمانية ، وقد أسندت البطولة فيه للفنان الكبير اسكندر عزيز و شارك في بطولته بيترا يحنون ، نبيل عني ، نينيب لحدو ، أما الفيلم فقـد كتبه وأخرجه عزيز سعيد وهو مخرج سوري مقيم في ألمانيا منذ / 35 / سنــة .. الفيلــم صـور واشتغل بـه باللغة الآرامية القديمة ( السريانية ) والتي موطنها الأصلي بلاد الشام وسوريا .

وعكة عابرة مع فايز قزق

في سياق التعاون المستمر بين وزارة الثقافة السورية والقطاع الخاص تقوم مجموعة ماس – بإنتاج مسرحية جديدة بعنوان – وعكة عابرة - العمل من إخراج الفنان فايز قزق .. وهو نص ارتجالي لخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية .. عروض المسرحية ستبدأ قريباً على خشبة مسرح الحمراء التابعة للمسرح القومي في سورية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى