الاثنين ١٨ حزيران (يونيو) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

سلاف فواخرجي في مسلسل عنتر بن شداد

تشارك النجمة السورية سلاف فواخرجي بعملين جديدين هما (سقف العالم) و (عنترة بن شداد ) لكن طبيعة المشاركة أنها بدور ثانوني بكلا المسلسلين .. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على تواضعها وقبولها الفني الذي يعتمد على النوعية وليس على حجم الدور .. حيث يقال بأن سلاف لم تغيرها الشهرة .

الحصرم الشامي

شاركت الفنانة يارا صبري في مسلسل جديد اسمه (( الحصرم الشامي )) تلعب يارا صبري في المسلسل دور امرأة تتعرض للاغتصاب من قبل رجال البدو ومن ثم ينعكس ذلك على تعامل زوجهـا معهـا سلبـاً .. المسلسل أخـذ عن (( حوادث دمشق اليومية للبديري الحلاق )) حيـث قـام بكتابتـه فـؤاد حميرة , وأخرجه سيف الدين سبيعي .

رسائل الحب والحرب

انتهى مسلسل (( رسائل الحب والحرب )) من المونتاج مؤخراً لمخرجه باسل الخطيب -الـذي ومنـذ انتهى المونتاج- بـدأ التحضير لمسلسل جديـد اسمـه (( أهل الراية )) هذا العمل الذي كان اسمه قبل أن يتغير ( حي ساروجة ) حيث يأتي من ضمن المسلسلات الشامية الحاراتية المعروفة .. المسلسل يعد لشهر رمضان المبارك .

ذاكرة الجسد يتعثر

مازال مسلسل (( ذاكرة الجسد )) المأخوذ عن رواية ( ذاكرة الجسد )) لأحلام مستغانمي في طور التعثر .. فبعد أن اعتذر غسان مسعود عن العمل ها هو عابد فهد هو الآخر يعتذر .. السبب كما هو واضح أن النص ضعيف .. بقي أن نقول أن النص كتبه درامياً هشام شربتجي .. ولا ندري القصة الحقيقية لهذا التعثر .

زكريا تامر للتلفزيون مؤخراً

مديرية الإنتاج في التلفزيون السوري بصدد الإعداد لمسلسل هام للمخرج سمير حسين .. وهو معد عن قصص لزكريا تامر حيث هيأها للتلفزيـون منيف حسون , وعلى الأرجح فإن هذا العمل لن يشاهده الناس في رمضان القادم لعدم وجود الوقت الكافي كما قيل .

أيمن رضا يعرقل بقعة ضوء

هناك من يهمس أن وراء عرقلة مسلسل (( بقعة ضوء )) حتى الآن في عدم الاتفاق على مخرج يقوم بإخراجه بسبب استلام الممثل العراقي أيمن رضا الإشراف عليه .. حيث ما زال البحث عن مخرج لبقعة ضوء مستمراً .. ولا ندري هـل إن خلاف فتح وحماس سيحل قبل حـل الخلاف عـن اختيار المخرج .. الناس تنتظر .

راجل وست ستات والمخرج سوري

المخرج السوري ( أسد فولد كار)) يبدأ تصوير مسلسل مصري كوميدي جديد هو (( راجل وست ستات )) يشارك في المسلسل كل مـن أشرف عبـد الباقـي , لقاء الخميسي والمطرب بهاء سلطان .

العمل تجربة جديدة للمخرج السوري .. وهو ذو طابع كوميدي يعمل على تهيئته لرمضان القادم .

ظل امرأة : مسلسل للمكفوفين

السيناريست خالد خليفة يتابع أعماله الدرامية السورية مع المخرج المعروف نذير عواد بمسلسل قيد الاشتغال عليه تحت عنوان ظل امرأة يشارك بالعمل الممثل الفلسطيني البارع عبد المنعم عمايري وكاريس بشار وسلمى المصري و اندريه سكاف وعاصم حواط و ديمة الجندي و هدى شعراوي وسحر فوزي وميرنا شلفون وربى المأمون وآخرون .

المسلسل يقدم رؤيا جديدة في إطار دراسة لحياة المكفوفين في سياق مجموعة من المشاهد الدرامية المؤثرة .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى