الأربعاء ٨ أيار (مايو) ٢٠١٣
الاسير نعمان شلبي من جنين يدخل
بقلم زينب خليل عودة

عامه الثاني والعشرين على التوالي

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "نعمان يوسف احمد شلبي" 42 عام من بلده سيلة الحارثية قضاء مدينة جنين قد انهى عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال، ودخل في عامه الثاني والعشرين على التوالي حيث انه معتقل منذ عام 1992.

وقال المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر بان الاسير شلبي معتقل منذ 7/5/1992 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة تنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال خلال الانتفاضة الاولى، كذلك متابعة عدد من عملاء الاحتلال وانزال العقوبة بحقهم.

واشار الاشقر الى ان الاسير سلبى هو احد قادة الحركة الوطنية الاسيرة، وتعرض خلال فترة اعتقاله الطويلة الى العديد من الاجراءات العقابية بحقه كالعزل الانفرادي والحرمان من الزيارات، والغرامات المالية والتنقلات بين السجون المختلفة لفرض مزيد من المعاناة، ورغم ذلك تجاوز الاسير تلك المحن وتحدى بإرادته القوية جبروت السجان وانتزع شهادته الجامعية في تخصص العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة خلال فترة الاعتقال.

وبين الاشقر بان عدد الاسرى القدامى في سجون الاحتلال بلغ 104 اسرى، اقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال، وطالب بضرورة تفعيل قضية الأسرى مجددا، والتضامن معهم، حتى تبقى قضيتهم حية وحاضرة أمام الجميع، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى