الخميس ٢٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩
بقلم لينا العامر

كشكول الفن الدمشقي

- نصف ملغ نيكوتين يحصد جوائز عالمية -

حصد الفيلم السوري الروائي الطويل (نصف ملغ نيكوتين) للمخرج محمد عبد العزيز ثلاث جوائز مهمة من مهرجان باري السينمائي في إيطاليا، وهي على التوالي جائزة أفضل فيلم متكامل، وأفضل ملابس، وأفضل ديكور، وتنويه من لجنة التحكيم بالتصوير والنص، وتجدر الإشارة إلى أن النص هو أيضاً للمخرج عبد العزيز، والفيلم من بطولة خالد تاجا، مي سكاف، رهام عزيز، زين حمدان، عبد الفتاح مزين وآخرين.

- سلاف ووائل رمضان في فيلم عالمي -

أشار الفنان وائل رمضان إلى أنه يعد الناس بمفاجأة فنية سينمائية على مستوى دولي يشارك فيها ككاتب وممثل، كما تلعب فيها الفنانة سلاف فواخرجي دور البطولة إلى جانبه.. وقد أكدت سلاف أن الفيلم عمل سينمائي دولي، ولكنه يحتاج إلى وقت، وهو قصة تهم العرب كما أنه ليس من إنتاج سوري.

- حكاية غروب -

نعم هي (حكاية غروب) لكنها سباعية درامية غنائية ضمن إطار (ميوزيكال)وتجمع بين الرقص والغناء، ومن إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف عبد المجيد حيدر، وأبطالها هـم: نسرين طافش، سامر المصري، نسرين الحكيم، وألحان طاهر مامللي، و تستغرق قصة وفكرة العمل حكاية حبيبين وكل منهما ينتظر الآخر على مقعد حديقة وخلال هذا الانتظار يحاول كل منهما أن يروي قصته للآخر، ضمن إطار فني موسيقي.

- رايات الحق في التصوير -

أطلق المخرج محمود دوايمة كاميراته للتصوير في بادية تدمر.. حيث يصور الآن مسلسله التلفزيوني (رايات الحق) وهو من إنتاج شركتي المسار وبانا.. والعمل من بطولة أيمن زيدان، غسان مسعود، باسم ياخور، تيسير دريس، أسعد فضة، علي كريم، جيني اسبر، عبير شمس الدين، رباب كنعان، سوسن ميخائيل، رنا الأبيض ويشارك في العمل فنانين من لبنان بيير داغر، ومن الأردن ياسر المصري وعاكف نجم، ومن تونس سامي العتياوي ومن السودان سهام عمر وأحمد إسماعيل.

- نورا رحال تجسد شخصية مروة الشربيني -

أخيراً تم ترشيح الفنانة السورية نورا رحال للقيام ببطولة فيلم تجسد فيه شخصية الصيدلانية المصرية مروة الشربيني شهيدة الحجاب، وقد عقد السيناريست أشرف الشنيوي جلسات عمل مع أسرة مروة الشربيني التي قتلت على يد متطرف ألماني داخل إحدى محاكم مدينة (دريسدن) الألمانية.. وتجدر الإشارة إلى أن نورا رحال التي نجحت في فيلم مجنون أميرة مع إيناس الدغيدي يتهافت عليها المخرجون الآن.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى